طرابلس اليوم

الثلاثاء، 28 فبراير 2017

شمام يستنكر إيقاف راديو وصحيفة الوسط في طبرق وبنغازي شرق ليبيا

,

استنكر وزير الإعلام  السابق والصحفي محمود شمام  إيقاف بث الراديو وومنع توزيع الصحيفة التابعتان لمؤسسة الوسط المملوكة له، في شرق ليبيا.

واتهم شمام عبر صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي أمس الاثنين  من وصفها بـ”الدولة العميقة الحاكمة من بنغازي إلى طبرق” .

وقال شمال إن الجهات التي اتهامها “خنقت جريدة الوسط ومنعت توزيعها ثم اغلقت راديو الوسط في طبرق دونأن تكلف نفسها أن تخطر مؤسسة الوسط بشكل رسمي، مضيفا أنها “عادت اليوم واستولت على المرسلة في طبرق وأوقفت البث من بنغازي”.

وأضاف شمام أنه يحتفظ بكافة حقوقه القانونية والأدبية والمادية في مقاضاة أي طرف، مشيرا إلى أنه سيطلق بعد أسابيع قليلة  منصة الوسط الدولية لتتعد منابر الوسط الإعلامية وتصل الى كل بيت ، و أنه سيقارع الدكتاتورية وصبيانها كما قارعه لعقود مضت”، حسب قوله.

من جانبه استنكر المركز الليبي للإعلام وحرية التعبير”الاعتداء على عدد من مقرات مؤسسة الوسط الإعلامية في عدة مدن، ومصادرة صحيفة ومعدات إذاعية لمؤسسة الوسط الإعلامية.

وندد المركز في بيان له اليوم  بما اسماه “الإجراءات التعسفية الخطيرة التي تعرض لها راديو وبوابة الوسط الإعلامية من مصادرة لأجهزة البث وإقفال صحيفة الوسط الورقية في عدد من المدن معتبرا إياها “خرقاً وانتهاكا لحقوق الصحفيين ولحرية الصحافة، يشكل تناقضا صارخا مع احترام القوانين وأسس الدولة المدنية والديمقراطية”، وفق البيان

وعلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على خبر إيقاف راديو الوسط معتبرين أن الاعتداء سابقة من نوعها لأن الإعلامي المسؤول عن مؤسسة الوسط مقرب من سلطات حفتر الحاكمة لشرق ليبيا وأول الداعمين لها إعلاميا.

وتشهد مناطق شرق ليبيا تضييقا على وسائل الإعلام وفرض لقرارات وصفها وصفت  بـ”القرارات  العسكرية” التي تضع قيودا على  سفر المواطنين.

واستنكر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج ما صدر مؤخراً “عن بعض الجهات التي لا تملك الشرعية”، بشأن فرض قيود على سفر المواطنين، مبينا أن القرار يعد انتهاكا صارخا لحقوق المواطنة، ومحاولة يائسة لعسكرة الدولة وإعادة انتاج حكم أمني دكتاتوري.

واشترط الحاكم العسكري للمنطقة الشرقية المعين من مجلس النواب عبد الرازق الناظوري، الحصول على موافقة أمنية للراغبين بالسفر من الجنسين من عمر 18- 45 عاما.

يذكر أن الحاكم العسكري عبد الرازق الناظوري أصدر في 16 فبراير الجاري، قرار يقضي بمنع سفر الليبيات دون سن الستين إلى خارج البلاد دون مِحرم . وواجه القرار رفضا من منظمات مجتمع مدني ونشطاء الأمر الذي دعا الناظوري إلى تجميده.

التدوينة شمام يستنكر إيقاف راديو وصحيفة الوسط في طبرق وبنغازي شرق ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “شمام يستنكر إيقاف راديو وصحيفة الوسط في طبرق وبنغازي شرق ليبيا”

إرسال تعليق