طرابلس اليوم

الثلاثاء، 28 فبراير 2017

الهلال الأحمر يطالب المنظمات الدولية بدعم فرقه العاملة بسرت الليبية

,
طالب الهلال الأحمر الليبي كل المنظمات الدولية بتقديم الدعم لفرقه العاملة في المجال الإنساني في سرت>
وقال رئيس قسم الإغاثة في الهلال الأحمر مصراتة علي عيسى اليوم إن فرق الهلال تعمل في مدينة سرت منذ بداية الحرب على تنظيم الدولة دون أن تحصل على أي دعم من أي جهة محلية أو دولية، مطالباً كل المنظمات الدولية والمحلية بتقديم المساعدة للهلال الأحمر في مدينة مصراتة>
وأوضح عيسى لموقع ليبيا الخبر أن الهلال الأحمر في مصراتة يعمل في مدينة سرت نظرا لعدم وجود فرع للجمعية في المدينة، مبينا أن كل المجهودات المبذولة هي مجهودات بسيطة بإمكانيات ذاتية.
وأضاف رئيس قسم الإغاثة في الهلال الأحمر مصراتة أن منتسبي الهلال قاموا بتقييم احتياجات الأسر العائدة إلى مدينة سرت وتقديم المساعدات لهم، مشيرا إلى أمله في تنفيذ اتفاقية مع اليونسيف بعد اجتماعات جرت في تونس وناقشت احتياجات الهلال وإمكانية عقد شراكة في المجالات الإنسانية كالصحة والمياه والصرف الصحي.
وفي السياق ذاته أكد علي عيسى أن الحياة بدأت تعود إلى طبيعتها إلى المدينة موضحا أن المشكلة الوحيدة للسكان فيها في الوقت الحالي تكمن في نقص السيولة النقدية.
وتمكنت أكثر من ستة آلاف عائلة من العودة إلى سرت بعد سيطرة قوات عملية البنيان المرصوص على المدينة وطرد تنظيم الدولة منها.

التدوينة الهلال الأحمر يطالب المنظمات الدولية بدعم فرقه العاملة بسرت الليبية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الهلال الأحمر يطالب المنظمات الدولية بدعم فرقه العاملة بسرت الليبية”

إرسال تعليق