طرابلس اليوم

الجمعة، 24 فبراير 2017

تجدد الاشتباكات في منطقة أبو سليم بالعاصمة الليبية طرابلس

,
تجددت الاشتباكات المسلحة في منطقة أبوسليم في العاصمة الليبية طرابلس بين قوة الردع و التدخل المشتركة بقيادة عبدالغني الككلي من جهة والأمن المركزي أبوسليم “كتيبة الشهيد صلاح البركي” من جهة أخرى. التابعتان لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، صباح اليوم.
تجدد الاشتباكات
وقالت مصادر متطابقة لموقع ليبيا الخبر إن الاشتباكات التي اندلعت أمس توقفت لعدة ساعات قبل أن تستأنف صباح اليوم، وأن مايقرب عن العشرة قتلى سقطوا إثر الاشتباكات بينهم أربعة من كتيبة البركي والبقية من قوات غنيوة إضافة إلى عدد من الجرحى.
حركة نزوح
وبيّنت المصادرأن مظاهر الحياة بمنطقة أبوسليم متوقفة، وأن كل المحال التجارية والطرق مغلقة ولا يسمع سوى أصوات الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة.
وقالت المصادر إن المنطقة المكتظة بالسكان تشهد حركة نزوح كثيفة وأن الهلال الأحمر بطرابلس أعلن عدم تمكنه من استخراج العالقين بسبب عدم توقف الاشتباكات.
وأوضح الهلال الأحمر في بيان عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن فريقا من المسعفين توزعوا على المستشفيات القريبة من منطقة أبوسليم لتقديم الخدمات الطبية المستعجلة للجرحى والمصابين، وجهزوا خيمة إسعاف ميداني بجزيرة دوران باب العزيزية شمال أبوسليم.
ودعا الهلال الأحمر، أهالي منطقة أبوسليم والمناطق المجاورة لها إلى عدم الخروج من أماكنهم إلا بعد وصول فرق الهلال والتواصل معه عبر أرقام هواتفه الساخنة.
وقالت مصادر مقربة من كتيبة البركي لموقع ليبيا الخبر إن قوات الككلي تنشر قناصة فوق المباني العالية بالمنطقة وتكثف نشر القناصة فوق مستشفى أبوسليم وسط المنطقة، فيما تنفي قوات الككلي ذلك.
وقالت قوات الككلي في بيان على صفحتها الرسمية على فيسبوك إن الاشتباكات على خلفية اختطاف قوات البركي المتمركزين بمبنى الشرطة العسكرية بالمنطقة، لأربعة أفراد من قوات الككلي.
ردود فعل
وقالت حكومة الإنقاذ الوطني التي يترأسها “خليفة الغويل، في بيان لها، إنها “تجري اتصالات بشكل متواصل لاحتواء الأحداث المؤسفة الناتجة عن الاشتباكات المسلحة في منطقة ابوسليم بين مجموعات مسلحة” فيما يصدر أي رد من حكومة الوفاق الوطني ووزارة الداخلية التابعة لها التي تنظوي تحتها تلك المجموعات.

التدوينة تجدد الاشتباكات في منطقة أبو سليم بالعاصمة الليبية طرابلس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “تجدد الاشتباكات في منطقة أبو سليم بالعاصمة الليبية طرابلس”

إرسال تعليق