طرابلس اليوم

السبت، 28 أكتوبر 2017

لجنة الموازنة الاستيرادية بطرابلس تمنح اعتمادات مستندية لـ1130 شركة لاستيراد السلع

,

وافقت لجنة تنفيذ الموازنة الاستيرادية التابعة لوزارة الاقتصاد بحكومة الوفاق الوطني، على منح اعتمادات مستندية لنحو 1130 شركة، لاستيراد السلع من الخارج وتوريدها خلال شهر نوفمبر المقبل.

وأوضحت اللجنة في بيانها، أن فتح الاعتمادات يأتي لحل أزمة نقص السلع المختلفة التي يعاني منها السوق المحلي، وأن هناك بيانات ووثائق قانونية سيوضحها للجهات الرقابية لسلامة الموافقات قانونيا، مبينةً أنها قد أحالت خلال الأسابيع الماضية موافقات لقرابة 300 شركة لاستيراد السلع.

وقال مدير إدارة الإعلام بشركة الموانئ محمد قويدر، إن هناك زيادة طفيفة في الحركة التجارية خلال النصف الأول من العام الحالي فيما يتعلق بكمية الحاويات المفرغة والمشحونة، موضحا أن سبب ذلك هو منح الاعتمادات المُستندية لاستيراد البضائع والسلع الغذائية والدوائية للسوق المحلي.

وكان ديوان المحاسبة قد دعا في بيان له إلى ضرورة إيقاف الموافقات على الاعتمادات المستندية لتوريد السلع من الخارج، بسبب وجود مخالفات مالية، موضحا أن هناك تجاوزات لدى اللجنة المعنية بالموازنة الاستيرادية في وزارة الاقتصاد بحكومة الوفاق، ومطالبا بمعالجة الأخطاء والمخالفات قبل إحالتها إلى المصارف التجارية.

يشار إلى أن ليبيا تعاني في السنوات الأخيرة من ارتفاع حاد في أسعار السلع الغذائية والمواد الطبية وغيرها، بسبب ارتفاع سعر صرف الدينار الليبي مقابل الدولار الأمريكي في السوق السوداء إلى أكثر من ثمان دنانير.

التدوينة لجنة الموازنة الاستيرادية بطرابلس تمنح اعتمادات مستندية لـ1130 شركة لاستيراد السلع ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “لجنة الموازنة الاستيرادية بطرابلس تمنح اعتمادات مستندية لـ1130 شركة لاستيراد السلع”

إرسال تعليق