طرابلس اليوم

الأحد، 29 أكتوبر 2017

تحالف القوى الوطنية يدين “جريمة القتل الجماعي” بالأبيار

,

أدان تحالف القوى الوطنية، جريمة القتل الجماعي لعدد (36) شخصاً، ورميهم في الطريق والتي أعلنت عنها مديرية أمن الأبيار بضواحي بنغازي.

واستنكر التحالف في بيانه أمس السبت، “صمت الجهات التي تتنازع الشرعية في ليبيا اليوم إزاء هذه الجريمة البشعة وتجاهلهم المريب لها”، على حد قوله.

وأكد التحالف، على أن ما حدث هو عمل مروّع بكل المقاييس لا ينبغي السكوت عنه ولا يمكن تبريره مطلقاً، مطالبا الجهات المسؤولة البدء في التحقيق الفوري لكشف ملابسات هذه الجريمة وإظهار نتائج التحقيق كاملة أمام الشعب الليبي أياً كان مرتكب هذا الجريمة، إنفاذا للقانون وإنهاء لثقافة الإفلات من العقاب، وفق تعبيره.

وطالب تحالف القوى الوطنية، “أهل القلم والرأي والكلمة بأن يسلطوا الضوء على هذا الجرم الشنيع، وأن يسهموا في التوعية بمخاطر القتل خارج القانون والانتقام واستيفاء الحقوق بالذات”، بحسب نص البيان.

يذكر أنه قد عُثر مساء يوم الخميس الماضي على قرابة 36 جثة مجهولة الهوية مكبلة الأيدي وعليها أثار تعذيب وطلقات في الرأس، بالقرب من منطقة الأبيار جنوب غرب مدينة بنغازي.

وتعد هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها التي تشهدها مدينة بنغازي شرق البلاد، حيث عثر على فترات متقاطعة في العامين الماضيين على عشرات الجثث مجهولة الهوية ملقاة في أماكن متفرقة في المدينة.

منطقة المرفقات

التدوينة تحالف القوى الوطنية يدين “جريمة القتل الجماعي” بالأبيار ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “تحالف القوى الوطنية يدين “جريمة القتل الجماعي” بالأبيار”

إرسال تعليق