طرابلس اليوم

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017

محلي درنة يستغيث للحصول على مساعدات طبية

,

أطلق المجلس المحلي لمدينة درنة وضواحيها، نداء استغاثة لكافة المنظمات الإنسانية في داخل ليبيا وخارجها، لتقديم المساعدات الطبية العاجلة لإنقاذ حياة المصابين جراء القصف الجوي على المدينة.

وأكد المجلس في نداء استغاثة أطلقه أمس الإثنين، أنه طالب المساعدة لعدم قدرة مستشفى درنة على تقديم الخدمات الضرورية الكافية لإنقاذ المصابين، واستيعاب الأعداد الكبيرة من الجرحى والمتضررين.

وطالب المجلس المحلي لمدينة درنة، بفتح الطريق فورا أمام سيارات الإسعاف والهلال الأحمر لنقل الجرحى والمصابين بأقصى سرعة للمستشفيات والمدن المجاورة.

وجاء هذا النداء، نتيجة للأضرار الجسيمة والإصابات الكبيرة التي خلفها القصف الجوي على مدينة درنة مساء أمس الإثنين، ونظرا لتردي الأوضاع الطبية والخدمية بمستشفى الوحدة بالمدينة جراء الحصار المضروب عليها منذ فترة طويلة، بحسب ما ذكر المجلس.

يشار إلى أن المجلس المحلي بدرنة قد أعلن أمس الإثنين، الحداد لثلاثة أيام “على أرواح الأنفس البريئة التي أزهقت بغير حق”، وذلك اعتبارا من هذا اليوم الثلاثاء، حسب قوله.

وكانت منطقة الفتائح شرق مدينة درنة، قد تعرضت مساء أمس الإثنين لغارة جوية قامت بها طائرة حربية مجهولة، استهدفت منازلا لعائلات بالمنطقة، أسفر عنها مقتل 14 شخصا وإصابة أكثر من 25 آخرين بينهم نساء وأطفال.

التدوينة محلي درنة يستغيث للحصول على مساعدات طبية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “محلي درنة يستغيث للحصول على مساعدات طبية”

إرسال تعليق