طرابلس اليوم

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017

مستشفى غات يستقبل 64 حالة تسمم خلال يومي الأحد والثلاثاء الماضيين

,

استقبل مستشفى غات العام جنوب غرب ليبيا، عدد 64 حالة تسمم غذائي في الفترة ما بين يومي الأحد والثلاثاء الماضيين.

أوضحت مدير المكتب الإعلامي بالمستشفى عائشة العزاوي أمس الثلاثاء، أن بعض هذه الحالات لم تتحسن حالتها الصحية إلى الآن ومازالت تتلقى العلاج بالمستشفى، بحسب ما نشرت بوابة الوسط.

وقد صرحت العزاوي يوم الإثنين، أن الجهات المختصة باشرت التحقيق على الفور وموجودة في مستشفى غات العام للاستفسار من الحالات عن سبب التسمم، التي اتضح أن جميع هذه الحالات كانت بسبب تناولت “بيتزا” من أحد المطاعم في المدينة.

وقالت العزاوي، أن كافة الحالات تعاني ذات الأعراض وهي: إغماء وقيء، وجرى التعامل معها رغم نقص الأطقم الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية، مشيرة إلى أن المستشفى استقبل مساء الأحد الماضي سبع حالات واستقبل يوم الإثنين 44 حالة.

وأكدت مدير المكتب الإعلامي بمستشفى غات، أن المستشفى استنفد بعض الأدوية والمستلزمات الطبية، وقام أهالي المرضى بشراء بعض الأدوية والمستلزمات للمستشفى لاستكمال علاجهم.

ورجحت عائشة العزاوي، ارتفاع عدد الحالات التي تتوافد على مستشفى غات العام، مضيفة أنه من المتوقع وجود حالات تسمم أخرى في منطقة العوينات أيضًا.

وكان مدير إدارة الإعلام والتوثيق بوزارة الصحة في الحكومة الموقتة معتز الطرابلسي، قد أكد أن الوزارة تتابع عن كثب حالات التسمم الغذائي التي تشهدها مدينة غات، مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم الاحتياجات اللازمة كافة لإنقاذ حياة المرضى.

يشار إلى أن معظم المستشفيات في ليبيا عامة، والمنطقة الجنوبية خاصة، تعاني من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، إضافة إلى تردي الأوضاع الأمنية وقلة الاهتمام فيها.

التدوينة مستشفى غات يستقبل 64 حالة تسمم خلال يومي الأحد والثلاثاء الماضيين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مستشفى غات يستقبل 64 حالة تسمم خلال يومي الأحد والثلاثاء الماضيين”

إرسال تعليق