طرابلس اليوم

الأحد، 29 أكتوبر 2017

وزارة العدل بالوفاق تستنكر “فاجعة” الأبيار، وتطالب بمباشرة التحقيق فورا

,

طالبت وزارة العدل بحكومة الوفاق الوطني، كافة الجهات المختصة وعلى رأسها النيابة العامة مباشرة التحقيق في “فاجعة” العثور على نحو 36 جثة مرمية بالقرب من منطقة الأبيار بضواحي بنغازي.

وعبرت الوزارة في بيانها أمس السبت، عن قلقها واستنكارها في هذه “الفاجعة”، وتدين كافة أوجه القتل خارج دائرة القانون والقضاء، باعتباره صورة من صور “الإرهاب” الذي اتفقت جميع المواثيق الدولية والمحلية على تجريمه واستهجانه وملاحقة من قام به.

ودعت الوزارة، إلى التحقيق في هذه “الفاجعة” فورا للكشف عن ملابساتها وظروف ارتكابها ومعرفة ضحاياها وتقديم المسؤولين عنها للعدالة من أجل تكريس مفاهيم دولة القانون وردع الخارجين عنه ومنع إفلاتهم من العقاب، على حد قولها.

وأكدت وزارة العدل بحكومة الوفاق الوطني، أن هذه العمل يناقض ويعارض تطلعات الشعب الليبي في إقامة دولة العدل والقانون واحترام حقوق الإنسان، والدولة التي قدم الليبيين من أجلها التضحيات الجسام خلال ثورة فبراير لتحقيقها وإقامتها، بحسب نص البيان.

وكانت الأجهزة الأمنية بمنطقة الأبيار جنوب غرب مدينة بنغازي، قد عثرت مساء يوم الخميس الماضي على قرابة 36 جثة مجهولة الهوية مكبلة الأيدي وعليها أثار تعذيب وطلقات في الرأس، بالقرب من المنطقة.

التدوينة وزارة العدل بالوفاق تستنكر “فاجعة” الأبيار، وتطالب بمباشرة التحقيق فورا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وزارة العدل بالوفاق تستنكر “فاجعة” الأبيار، وتطالب بمباشرة التحقيق فورا”

إرسال تعليق