طرابلس اليوم

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017

الشح: الخلاف توقف عند المادة الثامنة، وسلامة سيزور طرابلس وطبرق للاتفاق على صيغة نهائية

,

أكد عضو لجنة الحوار ومستشار المجلس الأعلى للدولة أشرف الشح، أن الجولة الثانية من جلسات تعديل الاتفاق السياسي بتونس، تجاوزت العديد من النقاط وتوقف الخلاف عند نقطة واحدة وهي المادة الثامنة في اتفاق الصخيرات.

وأشار الشح، إلى أن مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا غسان سلامة سيعمل على تلخيص ورقة فيها نقاط الاتفاق، وسيزور طرابلس غدا الثلاثاء وبعدها سيزور طبرق، من أجل التوسط بين الطرفين للاتفاق على الصيغة النهائية ومحاولة  الضغط للقبول على هذه الصياغات، بحسب تصريحه لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء اليوم الإثنين.

وبشأن المادة الثامنة من الاتفاق السياسي الموقع في مدينة الصخيرات المغربية التي تنص على انتقال صلاحيات المناصب العسكرية والأمنية العليا لرئاسة الوزراء،  أوضح الشح أن المجلس الأعلى للدولة عرض صياغة معتدلة، ولكن ثلاثة من أعضاء لجنة الحوار بمجلس النواب رفضوها، وطالبوا بإلغائها وترسيم موقع خليفة حفتر بشكل دستوري، مما أدى إلى عدم الخروج بشكل إيجابي في الجولة الماضية.

كما أكد عضو لجنة الحوار ومستشار المجلس الأعلى للدولة، أنه جرى الاتفاق على عدد من النقاط، منها: آلية اختيار المجلس الرئاسي، وآلية تشكيل الحكومة، وفق ما نشرت وكالة (آكي).

وكانت المبعوث الأممي غسان سلامة، قد أعلن السبت الماضي اختتام الجولة الثانية من اجتماعات لجنة الصياغة المشتركة التابعة لمجلسي النواب والأعلى للدولة حول صيغ التعديلات على الاتفاق السياسي الليبي، مؤكدا تحديد عملية نقاط التوافق العديدة، وتحديد نقاط الاختلاف التي مازالت قائمة، على حد قوله.

التدوينة الشح: الخلاف توقف عند المادة الثامنة، وسلامة سيزور طرابلس وطبرق للاتفاق على صيغة نهائية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



1 التعليقات:



  1. شركة فحص فلل بالرياض
    البيت السعيد
    شركة فحص فلل، أعمال الفحص للفلل الجديدة والقديمة من خلال مهندسين خبرة في مجال الفحص و الترميم من شركة البيت السعيد شركة فحص فلل بالرياض ، من خلال أدوات وأجهزة تكشف عن ما يحتاج إلى التعديل بمختلف أركان المكان، شركتنا متخصصة في الفحص لجميع المباني السكنية وغيرها، وتقوم بتحديد التكلفة النهائية للمبنى المراد اقتنائه بعد مباشرة عملية الفحص لذا شركة البيت السعيد شركة فحص فلل بالرياض ثقه لا تقارن
    فحص فلل بالرياض
    البيت السعيد
    للاستفسار عن جميع خدمات البيت السعيد عزل مائي و عزل حراري و عزل اسطح و عزل خزانات و عزل فوم وجميع انواع العوازل و رش مبيد و مكافحة حشرات و تسليك مجاري و شركة كشف تسربات المياه و فحص فللو صيانة مباني و ترميم منازل و نقل عفش و اثاث بالرياض يرجي الاتصال على 0543578920
    او زورو موقعنا على الانترنت


    http://www.elbaytelsaeed.com/2017/09/14/water-leak-detection-company-riyadh/ 

    ردحذف