طرابلس اليوم

الخميس، 26 أكتوبر 2017

المجلس الرئاسي يخصص مبالغ مالية لحل الأزمات في بنغازي

,

أكد وزير المالية المفوض بحكومة الوفاق الوطني أسامة حماد، تخصيص مبالغ مالية من قبل المجلس الرئاسي لحل المشاكل والأزمات التي تمر بها مدينة بنغازي شرق البلاد.

وطالب حماد، إدارة الميزانية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتسييل 25 مليون دينار لصيانة مطار بنينا الدولي ببنغازي، وهو المبلغ الذي صدر قرار تخصيصه من قبل المجلس الرئاسي خلال فترة الترتيبات المالية، بحسب تصريحه لبوابة الوسط.

ووافق حماد، على تخصيص ثمانية ملايين دينار لصالح مشروع توصيل مياه الشرب إلى منطقتي النواقية والحليسي غرب بنغازي، وإحالة الإجراءات إلى المجلس الرئاسي لإصدار قرار تخصيص القيمة المالية.

وأكد حماد، أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، أصدر أيضا عدد من القرارات منها سداد ديون عدد من المستشفيات في مدينة بنغازي، بعد الاطلاع على تقرير يوضح ما تعانيه هذه المستشفيات من أزمة خانقة.

ووعد وزير المالية المفوض بحكومة الوفاق الوطني، بالتواصل مع وزير الصحة للتعاقد مع عدد من المستشفيات الخاصة، بشأن إجراء عمليات القلب والعيون والباطنة والعظام للمرضى بالداخل.

وطالب أسامة حماد، بإحالة بيانات الجهات والقطاعات العامة ببنغازي المتعثرة في سداد مرتباتها للموظفين، واعدًا بتسديدها خلال أسبوع من تاريخ وصول البيانات والمعلومات المالية لإدارة الخزانة.

يذكر أن هذه الإجراءات تأتي بناء على تواصل عدد من الجهات والقطاعات العامة بمدينة بنغازي مع وزير المالية المفوض، لحل عدد من المشاكل والأزمات التي تمر بها المدينة.

 

التدوينة المجلس الرئاسي يخصص مبالغ مالية لحل الأزمات في بنغازي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “المجلس الرئاسي يخصص مبالغ مالية لحل الأزمات في بنغازي”

إرسال تعليق