طرابلس اليوم

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017

السيسي: هناك فرصة للحل السياسي في ليبيا وندعم الجهود المبذولة في هذا الاتجاه

,

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن هناك فرصة للحل السياسي في ليبيا، مجددا دعم بلاده للجهود المبذولة في هذا الاتجاه.

وقال السيسي، في حوار خاص مع قناة “فرانس 24” بُثت مساء أمس الإثنين، إن بلاده ترعى الاتفاق بين الأشقاء الليبيين كلهم وندعم وصولهم إلى الحل السياسي، مشيرا إلى أن مصر لديها مصلح مباشرة تمس الأمن القومي المصري تتمثل في استقرار ليبيا.

وجدد السيسي، تأكيده على حريص بلاده على عودة الاستقرار إلى ليبيا وخروج الإرهاب والتطرف منها، وعلى وحدة الأراضي الليبية، على حد قوله.

وأوضح الرئيس المصري، أن استقرار ليبيا وأمنها يصب في صالح الأمن القومي المصري، مشددا على أن مصر تحاول أن تدعم في اتجاه الحل السياسي واتجاه تحقيق الاستقرار في ليبيا.

وأعرب عبدالفتاح السيسي، عن خشيته من انتقال المقاتلين “الإرهابيين” من سوريا والعراق إلى ليبيا ومنها إلى مصر، مطالبا بضرورة منع المقاتلين والأسلحة، موضحا أن قوات الأمن المصرية خلال سنتين ونصف دمرت أكثر من 1200 آلية محملة بالأسلحة والذخائر.

وتطرق السيسي في سياق حديث لقناة “فرنس 24” عن الرؤية المصرية لعدد من القضايا والموضوعات الدولية وعلى رأسها الأزمة في سوريا وليبيا وجهود مصر لمكافحة الإرهاب.

يذكر أن دولة مصر تعد من الدول الأكثر دعما للواء المتقاعد خليفة حفتر في شرق ليبيا عسكريا وماديا، إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، بحسب ما يرى مراقبون.

التدوينة السيسي: هناك فرصة للحل السياسي في ليبيا وندعم الجهود المبذولة في هذا الاتجاه ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السيسي: هناك فرصة للحل السياسي في ليبيا وندعم الجهود المبذولة في هذا الاتجاه”

إرسال تعليق