طرابلس اليوم

السبت، 28 أكتوبر 2017

حفتر يأمر بفتح تحقيق بشأن واقعة الأبيار والقبض على الفاعلين

,

أمر قائد القوات المسلحة في شرق ليبيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر، المدعي العام العسكري بفتح تحقيق شامل حول واقعة العثور على 36 جثة بمنطقة الأبيار جنوب غرب بنغازي، لمعرفة العناصر التي ارتكبت الجريمة وتحديد هويتهم والقبض عليهم لمحاكمتهم واستدعاء كل من له علاقة بالواقعة.

وطالب حفتر في رسالته الموجهة إلى المدعي العام العسكري اليوم السبت، بتنفيذ إجراءاته بالتحقيق في هذه الجثث التي عثر عليها بمنطقة الكسارات جنوب الأبيار، بناء على البلاغات الواردة من الأجهزة الأمنية ووفقا للتقارير المرفقة.

إضافة إلى التعرف على هوية أصحاب هذه الجثامين، ومعرفة هل جرى القبض على هؤلاء الأشخاص في السابق وإيداعهم أحد السجون المعتمدة من قبل القوات المسلحة أم لا؟، بحسب ما ذكرت الرسالة.

ونبهت القيادة العامة التابعة لمجلس النواب بطبرق، إلى أنه سبق وإن قامت القيادة بتوجيه بلاغات متتالية تشدد فيها على عدم القبض والعقاب خارج إطار القانون أو فتح سجون سرية خارج الشرعية.

يذكر أنه قد عُثر مساء يوم الخميس الماضي على قرابة 36 جثة مجهولة الهوية مكبلة الأيدي وعليها أثار تعذيب وطلقات في الرأس، بالقرب من منطقة الأبيار جنوب غرب مدينة بنغازي.

يشار إلى أن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها التي تشهدها مدينة بنغازي شرق البلاد، حيث عثر على فترات متقاطعة من الأشهر الماضية على عشرات الجثث مجهولة الهوية ملقاة في أماكن متفرقة في المدينة.

التدوينة حفتر يأمر بفتح تحقيق بشأن واقعة الأبيار والقبض على الفاعلين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “حفتر يأمر بفتح تحقيق بشأن واقعة الأبيار والقبض على الفاعلين”

إرسال تعليق