طرابلس اليوم

الاثنين، 30 أكتوبر 2017

الاتحاد الأوروبي يدين جريمة الأبيار، ويطالب البرلمان وقيادة جيشه بتحقيق سريع

,

أدان الاتحاد الأوروبي، جريمة الأبيار التي راح ضحيتها 36 شخصًا، مطالبا من مجلس النواب وقيادة الجيش التابعة له والحقوقيين الليبيين، بفتح تحقيق بشأن هذه الجريمة.

وقالت الناطقة باسم الاتحاد الأوروبي كاثرين راي اليوم الاثنين: “مرة أخرى اُستُهدفت ليبيا بجريمة أسفرت عن مقتل 36 شخصًا في منطقة الأبيار قرب بنغازي، ويأتي ذلك بعد عدد من الجرائم المماثلة في الأشهر الأخيرة”.

وشددت كاثرين راي، على ضرورة التحقيق في هذه الحادثة على وجه السرعة وبصورة دقيقة، وبضرورة محاسبة الجناة، وتقديم المسؤولين عن ذلك إلى العدالة، مؤكدة أن ذلك سيمثل أيضًا خطوة حاسمة نحو المصالحة، وفق ما نشرت بوابة الوسط.

وجددت راي، تأكيدها على أن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة؛ بهدف التوصل إلى حل دائم للأزمة في ليبيا، مضيفة أن ليبيا مستقرة وآمنة هي مصلحة مشتركة لجميع الليبيين والمجتمع الدولي، على حد قولها.

وكانت الأجهزة الأمنية بمنطقة الأبيار جنوب غرب مدينة بنغازي، قد عثرت مساء يوم الخميس الماضي على قرابة 36 جثة مجهولة الهوية مكبلة الأيدي وعليها أثار تعذيب وطلقات في الرأس، بالقرب من المنطقة.

وأثارت هذه الجريمة التي وصفها معظم الأطراف في ليبيا والدول الخارجية بـ”الجريمة البشعة والشنيعة”، استنكارا واستياء محلي ودولي واسع.

التدوينة الاتحاد الأوروبي يدين جريمة الأبيار، ويطالب البرلمان وقيادة جيشه بتحقيق سريع ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الاتحاد الأوروبي يدين جريمة الأبيار، ويطالب البرلمان وقيادة جيشه بتحقيق سريع”

إرسال تعليق