طرابلس اليوم

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017

عماري يدين قصف درنة، ويعتبره اعتداء سافر يمثل جريمة حرب وتطاول على سيادة ليبيا

,

أدان عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني محمد عماري زايد، القصف الجوي على منطقة الفتائح شرق مدينة درنة اليوم الإثنين، والذي أسفر عن قتلى وجرحى بينهم أطفال، واصفا إياه بـ”الاعتداء الغاشم”.

واعتبر محمد عماري في بيانه، ما تتعرض له درنة اليوم من اعتداء سافر، يمثل جريمة حرب أخرى وتطاول على سيادة ليبيا، مطالبا “الجميع بالوقوف وقفة نراجع فيها ثوابت الوطن بعيدا عن الصراعات السياسية، وحفاظا على أرواح المواطنين”.

وقال عماري: “مرة أخرى يدفع المدنيون في مدينة درنة الثمن، فيسقط منهم الأطفال والنساء، جراء قصف مجرم يستبيح الديار، وينتهك السيادة، ويزري بالحرمات”، بحسب البيان.

وأكد عضو المجلس الرئاسي، “أن جريمة قصف درنة تجسد استعانة رخيصة بالأجنبي، وأن الذي يحاصر المدينة وسكانها نجده يمنع عنها الغذاء الدواء، ولا يسمح إلا بدخول الموت إليها، مسترخصا دماء بني الوطن، ليقدمه زهيدا للأجنبي”، على حد قوله.

وطالب محمد عماري زايد، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بتحمل مسؤولياته بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، صونا لسيادة ليبيا، وحفاظا على أرواح أبنائها، وفق نص البيان.

يشار إلى أن القصف الجوي على منطقة الفتائح شرق مدينة درنة شرق البلاد أسفر عن مقتل 14 شخصا وإصابة أكثر من 25 آخرين، في غارة جوية اليوم الإثنين لطائرة تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، استهدفت منزلا لعائلة بالمنطقة.

التدوينة عماري يدين قصف درنة، ويعتبره اعتداء سافر يمثل جريمة حرب وتطاول على سيادة ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “عماري يدين قصف درنة، ويعتبره اعتداء سافر يمثل جريمة حرب وتطاول على سيادة ليبيا”

إرسال تعليق