طرابلس اليوم

الأحد، 29 أكتوبر 2017

الرئاسي يدين جريمة الأبيار، ويعلن عن البدء في التحقيق للكشف عن ملابساتها

,

أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بأقصى عبارات الإدانة الجريمة البشعة والعمل المروع الذي استهدف 36 شخصا جرى تعذيبهم وتصفيتهم وإلقاء جثثهم في منطقة الأبيار ببنغازي.

وأعلن المجلس في بيانه اليوم الأحد، عن البدء بالتحقيق العاجل بالتنسيق مع النيابة العامة للكشف عن ملابسات هذه الجريمة واعتقال مرتكبيها وتقديمهم للعدالة.

وقال المجلس، إن هذا العمل البشع لا يقوم به سوى من تجرد من إنسانيته ومن كل التعاليم الدينية والقيم الاجتماعية ويتناقض تماما مع ما يتطلع إليه الشعب من بناء الدولة المدنية الديمقراطية التي تحافظ على حقوق الإنسان وتجرم القتل خارج نطاق القانون.

وعهد المجلس الرئاسي، أسر الضحايا الذين قضوا جراء هذا العمل الإجرامي البشع بأنها لن تمر دون عقاب رادع وقصاص مستحق طال الزمن أم قصر، بحسب البيان.

يذكر أنه قد عُثر مساء يوم الخميس الماضي على قرابة 36 جثة مجهولة الهوية مكبلة الأيدي وعليها أثار تعذيب وطلقات في الرأس، بالقرب من منطقة الأبيار جنوب غرب مدينة بنغازي.

وتعد هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها التي تشهدها مدينة بنغازي شرق البلاد، حيث عثر على فترات متقاطعة في العامين الماضيين على عشرات الجثث مجهولة الهوية ملقاة في أماكن متفرقة بالمدينة.

التدوينة الرئاسي يدين جريمة الأبيار، ويعلن عن البدء في التحقيق للكشف عن ملابساتها ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الرئاسي يدين جريمة الأبيار، ويعلن عن البدء في التحقيق للكشف عن ملابساتها”

إرسال تعليق