طرابلس اليوم

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017

“الرئاسي” يدعو في ذكرى التحرير السادسة إلى ترك الشعب اختيار قياداته عبر انتخابات نزيهة

,

دعا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إلى ترك الشعب الليبي لاختيار قياداته من خلال صناديق الاقتراع عبر انتخابات نزيهة وشفافة، ودعم المسار الديمقراطي بإجراء الاستفتاء على الدستور ليقول الشعب كلمته.

وحث المجلس، على التحرر من البغض والكراهية والأنانية وأن تصفو النفوس، مجددا دعوته إلى المصالحة الوطنية الشاملة، وتوحيد المؤسسات السيادية وفي مقدمتها المؤسستين العسكرية والأمنية.

وجاء ذلك في بيانه الصادر أمس الإثنين بمناسبة عيد التحرير الذي يوافق 23 أكتوبر، والذي هنأ فيه بيانه الشعب الليبي بذكرى عيد التحرير وانتصار ثورة 17 فبراير.

وأكد المجلس الرئاسي، على أنه لا مخرج للبلاد من الأزمة الراهنة إلى بوحدة الصف والتي تتحقق بمصالحة وطنية أساسها التسامح وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الشخصية والجهوية، بحسب البيان.

وذكر المجلس في نص البيان: “لا يفوتنا في هذه المناسبة الترحم على الشهداء الأبرار، داعين المولى عز وجل أن يأخذ بيد الجرحى والمصابين، لقد ضحى الشهداء بحياتهم من أجل أن تتحرر ليبيا من الديكتاتورية وحكم الفرد، وأن تبدأ بلادنا عهدًا جديدًا عماده الحرية والعدالة والمساواة، واحترام حقوق الإنسان، ومن أجل واقع أفضل ومستقبل زاهر”.

وقال المجلس الرئاسي: “هذا كان أمل الثوار وحلم الليبيين جميعًا، كانت الفرحة عارمة والبشر يعلو الوجوه، فماذا حدث لنا ومن سرق الفرحة من وجوه المواطنين”، وفقا للبيان.

وأضاف المجلس: “قد يحمل البعض دولاً خارجية المسؤولية لكن الخارج لم يكن في استطاعته التدخل لو وجد صدًا، ولم يعثر بيننا على من ينفذ ما يريد، كما أن الثقافة الموروثة من عقود القمع والفساد والتجهيل لم تغادرنا، ظلت مع العديد ممن تصدروا المشهد السياسي، المسؤولية يتحملها الجميع بدرجات متفاوتة ويتحمل الوزر الأكبر دعاة الفتن والمتكالبين على السلطة والذين اعتبروا الوطن غنيمة ومصدرًا للإثراء غير المشروع”، وفق تعبيره.

وختم المجلس بيانه قائلا: “إن المتصارعين على السلطة لا يرون أبعد من أقدامهم، ولا يشعرون بمعاناة المواطنين ولا يعون بأن إرهاب يتربص بالوطن، وأن مئات الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين يهددون الوضع الديموغرافي للبلاد”، مؤكدا “أننا لم نفقد الأمل في أن يعود الرشد إلى العقول المغيبة وأن يدرك المتصارعين على السلطة أنه إذا استمر الصراع فلن يجد الفائزين فيه وطنا يحكمونه”.

التدوينة “الرئاسي” يدعو في ذكرى التحرير السادسة إلى ترك الشعب اختيار قياداته عبر انتخابات نزيهة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على ““الرئاسي” يدعو في ذكرى التحرير السادسة إلى ترك الشعب اختيار قياداته عبر انتخابات نزيهة”

إرسال تعليق