طرابلس اليوم

السبت، 9 ديسمبر 2017

السراج يبحث مع صنع الله والكبير سبل رفع إنتاج النفط

,

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اليوم السبت بطرابلس، خلال اجتماعه مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله ومحافظ ليبيا المركزي الصديق الكبير، سبل رفع وزيادة إنتاج ليبيا من النفط.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، أن الاجتماع تناول الترتيبات المالية اللازمة لتوفير التمويل لمؤسسة النفط لتتمكن من رفع إنتاجها وأداء مهامها ومسئولياتها على الوجه المأمول، والشاملة لعمليات الإنتاج والاستكشاف وتكرير ونقل النفط الخام والمنتجات النفطية، بما يخدم ذلك مصلحة الوطن.

وأكد المكتب الإعلامي على صفحته في “فيسبوك”، أن رفع أنتاج النفط سيؤدي إلى زيادة معدلات التصدير، لتوفير عوائد تساهم في تحسين الوضع الاقتصادي وتخفيض العجز، بما يساعد مصرف ليبيا المركزي على اتخاذ سياسات نقدية تعالج أزمة السيولة وتدعم الدينار الليبي وتنعش الاقتصاد الوطني بصفة عامة.

وتعاني ليبيا منذ قرابة ثلاثة سنوات من أوضاع اقتصادية متأزمة، مما أدى إلى ارتفاع سعر صرف الدينار أمام العملات الأجنبية ونقص السيولة المالية في المصارف، نتيجة للأزمة السياسية التي تشهدها البلاد التي تسببت في انقسام مؤسسات السيادية للدولة.

التدوينة السراج يبحث مع صنع الله والكبير سبل رفع إنتاج النفط ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج يبحث مع صنع الله والكبير سبل رفع إنتاج النفط”

إرسال تعليق