طرابلس اليوم

الثلاثاء، 26 فبراير 2019

مصر: السجن المشدد على 14 بقضية “العائدون من ليبيا”

,

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المصرية، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، حكمها في إعادة محاكمة 14 معتقلًا كان قد حُكم عليهم حضوريًا بأحكام متفاوتة من الإعدام وحتى السجن المؤبد والمشدد، بقضية “العائدون من ليبيا”، دون استكمال المرافعات.

 

وقضت المحكمة بالسجن المؤبد 25 سنة على 3 معتقلين، كما قضت بالسجن المشدد 15 سنة على 3 معتقلين آخرين، والسجن المشدد 5 سنوات على معتقل واحد، والسجن المشدد 3 سنوات على 7 آخرين.

 

وقد فوجئت هيئة الدفاع عن المعتقلين في القضية، بإصدار الحكم بجلسة اليوم، رغم أنها كانت مخصصة لاستكمال مرافعة هيئة الدفاع عن المعتقلين.

 

وكانت محكمة النقض، قضت في 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، بقبول الطعن المقدم من المحكوم عليهم حضوريًا بقضية “العائدون من ليبيا”، علي الأحكام الصادرة ضدهم بالإعدام والمؤبد، وقررت المحكمة إلغاء الحكم وإعادة محاكمتهم من جديد أمام دائرة مغايرة للدائرة التي أصدرت الحكم الطعين.

 

وكانت محكمة جنايات القاهرة، أول درجة، قضت بمعاقبة المعتقلين أحمد إمام محمد السيد، ومحمد عيد، بالإعدام، كما قضت بمعاقبة 4 معتقلين آخرين بالسجن المؤبد 25 سنة، ومعاقبة 7 آخرين بالحبس المشدد 3 سنوات، ومعاقبة معتقل آخر بالسجن 15 سنة، وبراءة اثنين آخرين.

 

وادعت النيابة العامة قيام المعتقلين، بالاشتراك في تجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف، وتخريب مبانٍ وأملاك عامة.

 

العربي الجديد

التدوينة مصر: السجن المشدد على 14 بقضية “العائدون من ليبيا” ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مصر: السجن المشدد على 14 بقضية “العائدون من ليبيا””

إرسال تعليق