طرابلس اليوم

الأربعاء، 27 فبراير 2019

الكبير يبحث مع سفيري الاتحاد الأوروبي وإيطاليا قصور ليبيا في مكافحة غسل الأموال

,

بحث محافظ مصرف ليبيا المركزي في طرابلس، الصديق الكبير، ورئيس بعثة الاتحاد الاوروبي لدى ليبيا، آلن بوجيا، مسودة قرار مفوضية الاتحاد الأوروبي، بشأن إدراج اسم ليبيا ضمن قائمة الدول التي لديها أوجه قصور في مكافحة غسل الأموال، وتمويل الإرهاب.

 

واستعرض اللقاء الذي جرى أمس الثلاثاء، بمقر المصرف المركزي، الجهود التي بذلتها الدولة الليبية في سبيل الامتثال للمعايير الدولية، لنظام مكافحة غسل الأموال، وتمويل الإرهاب.

 

كما بحث محافظ مصرف ليبيا المركزي، أمس الثلاثاء، في اجتماع منفصل مع السفير الإيطالي لدى ليبيا، جوزيبي بوتشينو غريمالدي، إدراج ليبيا ضمن قائمة الدول التي لديها أوجه قصور في مكافحة غسل الأموال، وتمويل الإرهاب، من قبل مفوضية الاتحاد الاُوروبي.

 

وتطرق  اللقاء إلى تبادل وجهات النظر حول بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، قد طالب الاتحاد الأوروربي بشطب اسم ليبيا من القائمة المقترحة للدول عالية المخاطر، في مجال غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

 

 وقال السراج خلال لقائه بالممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية، فيدريكا موغريني، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، إنه كان من الأجدر التواصل مع حكومة الوفاق، والبحث والتدقيق قبل اتخاذ هذا القرار.

 

 وأضاف السراج أن وفدا ماليا واقتصاديا، سيبحث هذا الموضوع مع المسؤولين الأوربيين في بروكسل، لتوضيح مدى امتثال ليبيـا لكافة مُتطلبات والتزامات مكافحة جرائم غسيل الأموال، وتمويل الإرهاب، وفقاً للمعايير الدولية.

التدوينة الكبير يبحث مع سفيري الاتحاد الأوروبي وإيطاليا قصور ليبيا في مكافحة غسل الأموال ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الكبير يبحث مع سفيري الاتحاد الأوروبي وإيطاليا قصور ليبيا في مكافحة غسل الأموال”

إرسال تعليق