طرابلس اليوم

الخميس، 28 فبراير 2019

وزير الثروة الحيوانية بالوفاق يبحث مع المديرة العالمية صحة الحيوان دعم الصحة الحيوانية في ليبيا

,

بحث وزير الزراعة والثروة الحيوانية في حكومة الوفاق الوطني، أبوبكر المنصوري، مع مديرة المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، مونيك ألوات، آلية التعاون بين المنظمة ووزارة الزراعة فى ليبيا، بهدف دعم الصحة الحيوانية فى إقامة ورش عمل وبرامج تدريبية.

 

وجاء ذلك خلال مشاركة الوفد الليبي، برئاسة وزير الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية، فى افتتاح المؤتمر الإقليمي الثالث والعشرين للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية، والذي حضره وزير الفلاحة التونسي، ووزير الفلاحة والصيد البحري الجزائري، في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

 

 وأوضحت إدارة التواصل والإعلام برئاسة الوزراء، أن المؤتمر ضم أكثر من 50 بلدا إفريقيا، وقرابة 150 مشاركا من البلدان الإفريقية، من بينهم 42 مديرا للمصالح البيطرية الإفريقية، و12 خبيرا من مختلف الجنسيات.

 

كما شارك في المؤتمر ممثلون من المنظمات العالمية منها المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، والمكتب الإفريقي للثروة الحيوانية، والبنك العالمي، واتحاد المغرب العربي، والعديد من المنظمات الإفريقية، منها السوق المشتركة لأفريقيا الشرقية والجنوبية، والهيئة الحكومية الدولية للتنمية، وغيرها من المنظمات الدولية والإقليمية.

 

وتهدف مؤتمرات اللجنة الإقليمية، إلى دراسة المواضيع المتعلقة بصحة الحيوان، وسلامة الأغذية ذات الأصل الحيواني، لغرض وضع توصيات موحدة على النطاق الإفريقي، وفقا للقواعد العامة للمنظمة العالمية لصحة الحيوان.

التدوينة وزير الثروة الحيوانية بالوفاق يبحث مع المديرة العالمية صحة الحيوان دعم الصحة الحيوانية في ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وزير الثروة الحيوانية بالوفاق يبحث مع المديرة العالمية صحة الحيوان دعم الصحة الحيوانية في ليبيا”

إرسال تعليق