طرابلس اليوم

الخميس، 28 فبراير 2019

بدعم من الاتحاد الأوروبي وألمانيا افتتاح مركز تدريب المرأة بِحي الأندلس في طرابلس

,

افتتح سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، آلن بوجيا، والسفير الألماني لدى ليبيا، أوليفر أوتشا، ووزير الحكم المحلي، ميلاد الطاهر، وعميد بلدية حي الأندلس، محمد الفطيسي، بافتتاح مركز تدريب وتطوير المرأة بِحي الأندلس، ضِمن سلسلة مِن مراكز التدريب ستفتتح في عدد مِن البلديات الليبية.

 

وأعرب سفير الاتحاد الأوروبي والسفير الألماني، عن سعادتهما برؤية مثال ملموس عن كيفية دعم الاتحاد الأوروبي للتمكين الاقتصادي للمرأة الليبية، على مستوى البلديات، مؤكدين على أهمية الدور الذي تلعبه المرأة الليبية، في بناء ليبيا مستقرة ديمقراطية مزدهرة.

 

من جانبها اعتبرت بلدية حي الأندلس هذا المركز المُتعدِّد الأغراض كأولوية لها، موضحة العمل على صيانته وتجهيزه بآلات الحياكة والأثاث، كجزء مِن برنامج دعم البلديات من قبل الاتحاد الأوروبي وألمانيا.

 

وأوضحت البلدية أن المركز يوفر مساحة للتدريب المهني، وتطوير الذات والمهارات، مضيفة أن النساء استفدن مِن التدريب المكثف في قِطاع النسيج، وقُمنَ بتعليم غيرِهِن مِن النساء في حي الأندلس، ليُصبِحنَ فاعِلات في التصميم والتفصيل والحياكة.

 

ويَعمَل المركز كفضاء للرياضات، والأنشطة الترفيهية والتبادل بين المجتمعات، كما يَجريِ دعم النساء في إنشاء نموذج إشرافي ذاتي الإدارة بالمركز، لتلبية الأنشطة الخاصة باحتياجات مجتمعهن والإشراف على الإدارة اليومية للمركز.

 

 ويدرب المركز النساء مِن الناحية الفنية والتربوية، للاضطلاع بأدوارِهن كقادة مجتمعات عبْر مَركَز حي الأندلس.

التدوينة بدعم من الاتحاد الأوروبي وألمانيا افتتاح مركز تدريب المرأة بِحي الأندلس في طرابلس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “بدعم من الاتحاد الأوروبي وألمانيا افتتاح مركز تدريب المرأة بِحي الأندلس في طرابلس”

إرسال تعليق