طرابلس اليوم

الثلاثاء، 26 فبراير 2019

وزير زراعة الوفاق: عازمون على تطوير القطاع الزراعي والحيواني عبر خطة يضعها الخبراء

,

قال وزير الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية المكلف مؤخرا من المجلس الرئاسي، أبوبكر المنصوري، إنهم عازمون على تطوير القطاع الزراعي من خلال خطة يضعها الخبراء في القطاع.

 

وأوضح المنصوري خلال لقائه بنائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، أمس الإثنين، أنه ساع لتنمية الموارد البشرية، ومواكبة التقنية الحديثة، والاهتمام بالبحث العلمي في مجال في الإنتاج الزراعي والحيواني، ومكافحة الآفات التي تدمر المحاصيل الزراعية.

 

وكشف وزير الزراعة عن خطة الوزارة للاهتمام بالصحة الحيوانية، وتحسين السلالات، وتوجيه الفلاحين والمربين، عن طريق إدارة الإرشاد الزراعي.

 

 وأكد المنصوري أن الخطة ستشمل عديد الملفات التي تحتاج إلى جهود  مضنية، لتنفيذها على أرض الواقع، وبتكاتف العاملين في القطاع بمختلف تخصصاتهم، من أجل النهوض به حتى يتعافى.

 

 واعلن وزير الزراعة أن الوزارة ستعمل على تفعيل الاتفاقيات السابقة في مجال الثروة البحرية، باعتبارها إحدى روافد الاقتصاد الوطني في حال تم استثمارها الاستثمار الأمثل، مشددا على أن يكون هنالك دور كبير للقطاع الخاص المحلي قبل الأجنبي في الاستثمار، نظرًا لخبرته في هذا المجال.

 

 وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، قد أصدر خلال الأيام الماضية قرارا بتسمية أبوبكر المنصوري، وزيرا للزراعة والثروة الحيوانية والبحرية.

التدوينة وزير زراعة الوفاق: عازمون على تطوير القطاع الزراعي والحيواني عبر خطة يضعها الخبراء ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وزير زراعة الوفاق: عازمون على تطوير القطاع الزراعي والحيواني عبر خطة يضعها الخبراء”

إرسال تعليق