طرابلس اليوم

الثلاثاء، 26 فبراير 2019

خطة مشتركة لتأمين العاصمة الليبية طرابلس

,

قالت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، إن لديها خطة أمنية مشتركة لسنة 2019م، تشمل العاصمة الليبية طرابلس، بدأ العمل على تطبيقها.

 

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد أمس الإثنين، لمدير أمن طرابلس، سالم قريميده، ومدير الإدارة العامة للأمن المركزي، محمد فتح الله، وبحضور رئيس مكتب الإعلام الأمني، محمد أبو عبدالله، وعدد من الضباط بالوزارة.

 

وأوضح مدير أمن طرابلس، أن الخطة ستنفذها مكونات من وزارة الداخلية؛ متمثلة في هيئة السلامة الوطنية، وجهاز المباحث الجنائية، وجهاز الأمن الداخلي، وجهاز المخابرات الليبية، وجهاز الشرطة القضائية، وجهاز الأمن العام، وقوة العمليات الخاصة، ومصلحة أمن المنشآت والمرافق، والإدارة العامة للأمن المركزي،

 

وأضاف قريميدة أن الإدارة العامة لحماية البعثات الدبلوماسية، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، والإدارة العامة لأمن المنافذ، ستشارك في هذه الخطة ، إضافة إلى الإدارة العامة لحماية الطاقة الكهربائية، وجهاز الإسعاف والطوارئ، بالإضافة لإدارة الشرطة العسكرية وإدارة الاستخبارات العسكرية.

 

من جهته أكد مدير الإدارة العامة للأمن المركزي، أن الخطة الأمنية المشتركة، بدأت في التطبيق على أرض الواقع، بوجود التمركزات والدوريات الأمنية.

 

 وطالب فتح الله جميع الأجهزة الأمنية، المشاركة في الخطة للتعاون، وبذل الجهد لحفظ الأمن والاستقرار، مؤكداً على إن الخطة هدفها تأمين كافة المرافق الحيوية، والحفاظ على الأمن وإحكام السيطرة الأمنية، على كافة المنافذ ومخارج المدينة.

 

وأوضح رئيس مكتب الإعلام الأمني، محمد أبو عبد الله، أن الخطة الأمنية المشتركة، تشمل كافة مكونات الوزارة، وستعمل هذه الخطة وفق اختصاص كل مكون أمني.

 

وأوضح أبو عبد الله أن هناك تعاونا مع الأجهزة العسكرية لحفظ الاستقرار، وتفعيل عمل الدوريات والتمركزات الأمنية، وتسيير حركة المرور وضبط الأشخاص المطلوبين، على ذمة قضايا جنائية، واتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة لحفظ الأمن والاستقرار.

التدوينة خطة مشتركة لتأمين العاصمة الليبية طرابلس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “خطة مشتركة لتأمين العاصمة الليبية طرابلس”

إرسال تعليق