طرابلس اليوم

الخميس، 21 فبراير 2019

وزير خارجية الوفاق وسفير تركيا يبحثان تسهيل التأشيرة عن الليبيين

,

بحث وزير الخارجية في حومة الوفاق الوطني، محمد سيالة، والسفير التركي لدى ليبيا، سرحات اكسن، إمكانية تطبيق المزيد من التسهيلات فيما يتعلق بتأشيرة الدخول للمواطنين الليبيين.

 

وتناول اللقاء الذي جرى أمس الإربعاء، بمقر وزارة الخارجية، تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية، وفتح المزيد من آفاق التعاون بين البلدين الصديقين، والاستفادة من الخبرات التركية .

 

من جانبه أشاد اكسن بالعلاقات الليبية التركية، مؤكدا على حرص الشركات التركية في العودة إلى ليبيا لاستكمال المشاريع المتعاقدة عليها.

 

وكان وزير الخارجية مولود أوغلو، خلال لقاء له برئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، قد قال إن تركيا تبحث تقليل سن التأشيرة المفروضة على المواطنين الليبيين القاصدين السفر إلى بلاده، وأنها ستسعى إلى رفعها بالكامل.

 

وفي وقت سابق أعفى قرار صادر من رئاسة الجمهورية التركية، مواطني دولة ليبيا، الذين هم دون 12 عاماً، وفوق الـ65 عاما، من تأشيرة الدخول المسبقة لدخول تركيا.

 

وبحسب القرار الذي نشِر في الجريدة الرسمية، وحمل توقيع رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، يعفى المواطنون الليبيون الذين هم دون الـ12 عاما وفوق الـ65 عاما من حملة جوازات السفر العادية، من تأشيرة الدخول المسبقة.

 

وأشار القرار إلى أنه سيكون بإمكان الفئة المذكورة من المواطنين الليبيين، دخول تركيا بدون تأشيرة مسبقة، والإقامة فيها لأغراض سياحية مدة أقصاها 90 يوماً في كل 180 يوما.

التدوينة وزير خارجية الوفاق وسفير تركيا يبحثان تسهيل التأشيرة عن الليبيين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وزير خارجية الوفاق وسفير تركيا يبحثان تسهيل التأشيرة عن الليبيين”

إرسال تعليق