طرابلس اليوم

الجمعة، 22 فبراير 2019

بعثة الاتحاد الأوروبي تسلم بلدية سبها ثلاث مولدات كهربائية

,

سلمت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا أمس الخميس، ثلاث مولدات كهربائية لبلدية مدينة سبها، جنوب ليبيا، بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاق الوطني، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

وأوضحت البعثة عبر مكتبها الإعلامي، أن المولد الواحد تبلغ قوته 300 كيلو فولت أمبير، بهدف تعزيز الطاقة التشغيلية، لمنظومة مياه الصرف الصحي بمدينة سبها.

 

وكانت بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا، قد أعلنت عن تعاون إيطاليا والاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف، لتقديم دعم مالي بقيمة 50 مليون يورو لدعم الخدمات الأساسية في 24 بلدية ليبية.

 

وعقد ممثلون عن إيطاليا والاتحاد الأوروبي وبرنامج الإنمائي ومنظمة اليونيسيف، إضافة إلى ممثلين عن حكومة الوفاق الوطني، في ديسمبر الماضي، الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لبرنامج “استعادة الاستقرار والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في ليبيا”، وفق ما ذكرت البعثة الأوروبية في بيانها.

 

ويهدف البرنامج إلى تحسين الظروف المعيشية وقدرة السكان الأكثر ضعفاً في 24 بلدية في جميع أنحاء ليبيا، ويمتد هذا البرنامج لثلاث سنوات بتمويل من الاتحاد الأوروبي بمبلغ 50 مليون يورو في إطار صندوق الطوارئ التابع للاتحاد الأوروبي لأفريقيا، بحسب البيان.

 

 وأوضح البيان، أن البرنامج يستهدف البلديات الأكثر تضررا من تدفقات الهجرة وعمليات النزوح للسكان الليبيين، وينفذ بشكل مشترك من قبل المفوضية الأوروبية وإيطاليا بالتنسيق الوثيق مع حكومة الوفاق الوطني ومع السلطات الوطنية والبلدية الأخرى ذات الصلة.

 

 وأشار البيان، إلى أن البرنامج “استعادة الاستقرار والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في ليبيا” يتم تنفيذه من قبل الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي بميزانية قدرها 22 مليون يورو، و18 مليون من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالإضافة إلى عشرة ملايين يورو من منظمة اليونيسيف.

التدوينة بعثة الاتحاد الأوروبي تسلم بلدية سبها ثلاث مولدات كهربائية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “بعثة الاتحاد الأوروبي تسلم بلدية سبها ثلاث مولدات كهربائية”

إرسال تعليق