طرابلس اليوم

الأربعاء، 27 فبراير 2019

السراج ونائب رئيس دولة الإمارات يؤكدان دعم المسار الديمقراطي في ليبيا

,

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، ونائب رئيس دولة الإمارات العربية وحاكم إمارة دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، دعم المسار الديمقراطي في ليبيا الذي يفضي إلى انتخابات على قاعدة دستورية سليمة، وفقا لمبادرة المبعوث الأممي السيد غسان سلامة.

 

وجاء ذلك خلال لقاء لهما في إمارة دبي، أمس الثلاثاء، خلال زيارة يجريها السراج إلى دولة الإمارات، تناولا فيه مستجدات الوضع السياسي في ليبيا، والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

 

وأكد بن راشد دعم دولة الإمارات للجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في ليبيا، وحرصها على مساعدة الشعب الليبي في الخروج من الازمة الراهنة.

 

واتفق الجانبان على تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين، في مختلف المجالات.

 

وكان محمد السلاك، الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، قد قال إن رئيس المجلس فائز السراج، سيجري زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة  الإثنين الماضي.

 

وتأتي زيارة السراج إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، عقب انتهاء القمة العربية المنعقدة في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.

 

من جانبه أكد مصدر من داخل المجلس الرئاسي لقناة ليبيا بانوراما وصول السراج لأبوظبي، مشترطا خضوع المؤسسة العسكرية تحت السلطة المدنية.

 

وذكر المصدر أن الإمارات وافقت على ضرورة أن تكون المؤسسة العسكرية، تحت سلطة رئيس المجلس الرئاسي، وأن الأطراف الدولية ترفض استخدام حفتر لورقة الجنوب في صفقات سياسية.

 

وأضاف المصدر أن سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا بيتر بودي، قد أبلغ حفتر بموقف بلاده الداعم لحكومة الوفاق، وضرورة خضوع الجيش للسلطة المدنية.

 

وكشف المصدر أن ثمة مؤشرات برفض حفتر لقاء السراج، بعد اشتراط الأخير لخضوع الجيش للسلطة المدنية.

التدوينة السراج ونائب رئيس دولة الإمارات يؤكدان دعم المسار الديمقراطي في ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج ونائب رئيس دولة الإمارات يؤكدان دعم المسار الديمقراطي في ليبيا”

إرسال تعليق