طرابلس اليوم

الاثنين، 25 فبراير 2019

رئيس المجلس الرئاسي يبحث الأزمة السياسية مع رئيس وزراء إيطاليا والمستشارة الألمانية

,

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، ورئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي، مستجدات الوضع السياسي في ليبيا، وعدد من ملفات التعاون المشترك، التي تشمل مجالات الأمن والاقتصاد.

 

وتناول الجانبان على هامش القمة العربية المنعقدة بشرم الشيخ المصرية، التنسيق المشترك في مواجهة الهجرة غير الشرعية، ومكافحة الإتجار بالبشر، والتنمية المكانية.

 

وعبر الجانبان عن دعمهما لخطة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، غسان سلامة، التي تفضي للانتخابات، وأكدوا على ضرورة وقف أي تصعيد، من شأنه تقويض العملية السياسية، ورفض الحل العسكري للأزمة الراهنة.

 

ودعا رئيس المجلس الرئاسي خلال اللقاء، إلى توحيد الموقف الإقليمي والدولي تجاه ليبيا، والكف عن التدخلات السلبية لبعض الدول، التي تعمل على تأجيج الصراع وتهديد الاستقرار.

 

وفي سياق متصل أكد السراج، خلال لقاء جمعه بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على عمق العلاقات بين ليبيا وألمانيا، مبديا حرصه على تطويرها.

 

وجددت ميركل دعم بلادها لحكومة الوفاق الوطني، وللمسار الديمقراطي ومساعدة الشعب الليبي على الخروج من الأزمة الراهنة.

 

وشددت ميركل على ضرورة الوصول إلى دولة مدنية ديمقراطية في ليبيا، معربة عن دعمها لخطة عمل المبعوث الأممي مع التأكيد على ضرورة إيقاف أي تصعيد عسكري، من شأنه أن يقوض العملية السياسية، وضرورة إلزام الجميع باحترام قرارات مجلس الأمن الدولي بالخصوص.

 

واتفق الجانبان على أهمية إنهاء التنافس الدولي والتدخلات السلبية وبالتحديد الأوروبية منها في ليبيا، والتي ساهمت في إطالة عمر الأزمة.

 

وتناول اللقاء أهمية تفعيل اتفاقات التعاون بين البلدين واستمرار التشاور .

التدوينة رئيس المجلس الرئاسي يبحث الأزمة السياسية مع رئيس وزراء إيطاليا والمستشارة الألمانية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رئيس المجلس الرئاسي يبحث الأزمة السياسية مع رئيس وزراء إيطاليا والمستشارة الألمانية”

إرسال تعليق