طرابلس اليوم

الخميس، 21 فبراير 2019

داخلية الوفاق تتهم قوات حفتر باغتيال مدير أمن مرزق جنوب ليبيا

,

اتهمت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، باغتيال مدير مديرية أمن مدينة مرزق، جنوب ليبيا، إبراهيم محمد كري، صباح اليوم الخميس.

 

وأكدت الوزارة في بيان لها ملاحقة الجناة، وتقديمهم للعدالة، وأنها لن تقف مكتوفة الأيدي حيال هذه الجرائم، التي تمس بأمن واستقرار البلاد، مستنكرة ما وصفته بالعمل الإجرامي الجبان، الذي استهدف رجال الأمن والشرطة، والمؤسسات الأمنية بالبلاد.

 

وكانت مصادر إعلامية، قد أكدت مقتل مدير أمن مرزق، إبراهيم محمد، عقب مداهمة قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر لمنزله في المدينة، موضحة أن قوات حفتر استولت على عدد من السيارات التابعة للمديرية.

 

وأوضحت المصادر أن قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قد تراجعت أمس الأربعاء، عن مدينة مرزق، جنوب غرب ليبيا، بعد الدخول إليها من محورها الشرقي.

 

وقال مصدر عسكري من قوة حماية الجنوب لموقع عربي21، إن قوات حفتر استعملت في دخولها للمدينة الأسلحة الثقيلة كمدافع الهاوزر وتلك المضادة للطائرات من عيار 14.5 وعيار 23.

 

وأفاد بأن قوة حماية الجنوب من التبو، سحبت قوات حفتر إلى مدخل مرزق الشرقي، في كمين نصبته لها، ثم فتحت عليها النار من عدة جهات، مما أجبر قوات اللواء المتقاعد على الرجوع إلى منطقة غدوة جنوب سبها.

   

التدوينة داخلية الوفاق تتهم قوات حفتر باغتيال مدير أمن مرزق جنوب ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “داخلية الوفاق تتهم قوات حفتر باغتيال مدير أمن مرزق جنوب ليبيا”

إرسال تعليق