طرابلس اليوم

الخميس، 21 فبراير 2019

رغم الحظر الدولي.. الإمارات تمنح حفتر عربات عسكرية

,

قال الخبير العسكري الروسي، يوري لامين، إن منصة لصواريخ “كورنيت – إي” الروسية الصنع تم تركيبها على سقف عربة “Cougar” من تصنيع شركة Streit Group” الإماراتية الكندية.

 

وأوضح الخبير لامين أن منظومة “كورنيت – إي” الروسية المضادة للدبابات اشترتها السلطات الليبية في عهد العقيد معمر القذافي. وكان الخبراء الأجانب قد رصدوا استخدامها من قبل الطرفين المتنازعين في الحرب الليبية منذ عام 2011.

 

وبشأن منصة “كورنيت – إي” المركبة على عربة “Cougar” قال الخبير الروسي إن قوات حفتر تتلقى دعما عسكريا، بما في ذلك المدرعات الخفيفة، من مصر والإمارات.

 

وأوضح أن منتجات شركة “Streit Group”، بما في ذلك عربات “Cougar” و”Spartan” المدرعتين بدأت تورد، حسب المعلومات الواردة من فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة، إلى ليبيا منذ عام 2012 حيث كانت وزارة الداخلية الليبية تتسلمها.

 

وتستمر تلك المعونات العسكرية إلى الآن. ويبدو أن المدرعات ينتجها أحد المصانع في الإمارات العربية حيث تتمركز القدرات الإنتاجية الرئيسية لشركة “Streit Group” الإماراتية الكندية.

 

وتتهم تقارير الأمم المتحدة المتتالية دولة الإمارات بانتهاك حظر السلاح الدولي المفروض على ليبيا مما يسهم في استمرار الحرب الأهلية وزعزعة الاستقرار في هذا البلد دعما للجنرال المنشق خليفة حفتر ضد الثوار الإسلاميين الذين أطاحوا بحكم القذافي بعد أكثر من 40 عاما في الحكم العسكري والاستبدادي بحسب ناشطين ليبيين.

 

موقع الإمارات

التدوينة رغم الحظر الدولي.. الإمارات تمنح حفتر عربات عسكرية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رغم الحظر الدولي.. الإمارات تمنح حفتر عربات عسكرية”

إرسال تعليق