طرابلس اليوم

الخميس، 28 فبراير 2019

صحة الوفاق تكشف عن أعمال الصيانة في المستفيات والمراكز التابعة لها

,

قال مدير إدارة المشروعات بوزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني، محمد العزومي، إن عدم تخصيص أي ميزانيات لقطاع الصحة الخاصة ببند التطوير والصيانة منذ عام 2014،  أدى إلى تهالك المنظومات بالمستشفيات، وانهيار البنية التحتية فيها، وتهالك الأقسام، حتى أصبحت غير مهيأة لاستقبال المرضى.

 

وأضاف العزومي أنه بعد تخصيص الميزانيات عام 2018م، بدأت وزارة الصحة بتنفيذ مشاريع صيانة بعض المستشفيات الكبرى والمهمة، من بينها مستشفى الأطفال بطرابلس، وصيانة الطابق الثاني في مستشفى الحروق والتجميل، لاستعادة تشغيله بكامل قدرته الاستيعابية.

 

وأوضح مدير إدارة المشروعات، أن الوزارة قامت بصيانة الطابق الثالث من مستشفى الحوادث أبي سليم، موضحا أن ذلك سيزيد من سعة المستشفى الإيوائية بنحو 120 سرير إضافي، إلى جانب تنفيذ أعمال صيانة شبكات الصرف الصحي والمياه داخل المستشفى، وصيانة الطابق الثالث خلال فترة وجيزة.

 

وكشف العزومي عن البدء في صيانة قسم الإسعاف الباطنة والحوادث بمستشفى طرابلس المركزي، مضيفا أن العمل جار لاستكمال أعمال الصيانة وتجهيز غرف العناية.

 

وبين مدير إدارة المشروعات أن مبلغا قيمته 2,000,000 دينار ليبي، خصص لتنفيذ المشروع الاستراتيجي، وهو استكمال مشروع توريد أجهزة الأشعة العلاجية بالمعهد القومي لعلاج الأورام بمدينة صبراتة، لتوطين العلاج بالداخل.

 

ولفت العزومي إلى قيام الوزارة بالتعاقد على توريد خمسة مصانع أكسجين طبي، لمناطق الجنوب والمناطق النائية، إضافة إلى صيانة أقسام رئيسية في مستشفى الرازي للأمراض النفسية والعصبية.

 

وأشار مدير إدارة المشروعات إلى صيانة المبنى المخصص لمركز زراعة الأعضاء بعد التعاقد مع الشركة المنفذة، إلى جانب صيانة وتطوير مركز علاج التوحد الذي استحدث مؤخرًا.

 

وأعلن العزومي رصد ميزانية بقيمة 111,000,000 د.ل لتنفيذ أعمال صيانة عدد من المستشفيات في مناطق مختلفة من أنحاء البلاد.

التدوينة صحة الوفاق تكشف عن أعمال الصيانة في المستفيات والمراكز التابعة لها ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “صحة الوفاق تكشف عن أعمال الصيانة في المستفيات والمراكز التابعة لها”

إرسال تعليق