طرابلس اليوم

الخميس، 21 فبراير 2019

عضو بمجلس النواب: تحركات حفتر العسكرية جرت دون الرجوع لمجلس النواب

,

قال عضو مجلس النواب الليبي عن مدينة بنغازي، جلال الشويهدي، إن أغلب التحركات العسكرية التي قادها اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في مناطق مختلفة من البلاد، جرت دون أن يعود إلى مجلس النواب، الذي قال إنه لا يملك السيطرة عليه.

 

وأوضح الشويهدي في لقاء أجرته معه قناة ليبيا الأحرار، أن عملية الكرامة وقعت في أخطاء كبيرة بمحاربتها كل المجموعات المسلحة، في مدينة بنغازي، مشيرا إلى أن الاتفاق كان يقضي بمحاربة تنظيم أنصار الشريعة، المتهم بتنفيذ بعض الاغتيالات في المدينة.

 

وبين عضو مجلس النواب، أن تعيين اللواء المتقاعد خليفة حفتر قائدا عاما للجيش الليبي، من قبل البرلمان، جاء بعد إقناعه بضرورة أن يتولى منصبا رسميا في الدولة، كي لا يلاحق من قبل مجلس الأمن الدولي، ومحكمة العدل الدولية.

 

وأعاد الشويهدي ضعف مجلس النواب، وعدم فعاليته إلى التدخلات الداخلية والخارجية في شؤون مجلس النواب، التي أجبرته على اتخاذ قرارات معينة.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن بعض النواب انقلبوا على الاتفاق السياسي، عندما حققت قوات الكرامة تقدما عسكريا في بنغازي، رغم تأييد الاتفاق من غالبية أعضاء المجلس.

 

ونوه الشويهدي، إلى أن بعض قيادات عسكرية في عملية الكرامة، مارست الضغوطات على عدد من أعضاء المجلس المقربين منها، لعرقلة الاتفاق السياسي وإلغاء المادة الثامنة فيه.

التدوينة عضو بمجلس النواب: تحركات حفتر العسكرية جرت دون الرجوع لمجلس النواب ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “عضو بمجلس النواب: تحركات حفتر العسكرية جرت دون الرجوع لمجلس النواب”

إرسال تعليق