طرابلس اليوم

الأحد، 30 يوليو 2017

إيطاليا تعلن إرسالها زورقا استطلاعيا للمياه الليبية

,

أعلنت الحكومة الإيطالية، السبت، إبحار زورق تابع للبحرية الإيطالية نحو المياه الليبية في مهمة استطلاعية ضمن بعثة دعم خفر السواحل الليبي، وفق وكالة أكي الإيطالية.

ونقلت الوكالة  عن مصادر حكومية، أن البعثة العسكرية الإِيطاليّة لن تتجاوز سفينتين على متنيهما مروحيات خاصة، مضيفة أن التنسيق مع القطع البحرية سيكون مع السلطات الليبية الموجودة في طرابلس.

وجاء عن رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني، عقب إقرار البعثة البحرية في اجتماع لمجلس الوزراء بروما الجمعة، أن هذه الخطوة هي جزء من مسيرة الاستقرار في ليبيا تساهم في دعم سيادتها، وفق تعبيره.

وذكر جنتيلوني أن بلاده ملتزمة منذ سنوات بعملية استقرار ليبيا ليس من خلال دعم خفر السواحل الليبي وحسب بل في مجالات التعاون الاقتصادي والتدريب وتقديم المساعدة، حسب قوله.

من جهتها أوضحت وزارة الخارجية الليبية، الجمعة، أن طلب المجلس الرئاسي دعما فنيا ولوجستيا للخفر الليبي قد يتطلب وجود بعض القطع البحرية الإيطالية للعمل من ميناء طرابلس البحري “إن لزم الامر”.

وكان السراج نفى الخميس، في بيان نشره مكتبه الإعلامي، منح إذن للقوات الإيطالية بالدخول إلى المياه الإقليمية الليبية مؤكدا أن الاتفاق بينهما مبني على استكمال دعم خفر السواحل الليبي بالتدريب والتجهيز ودعم حرس الحدود، وتزويدهم بمنظومة إلكترونية، لمراقبة الحدود، حسب نص البيان.

التدوينة إيطاليا تعلن إرسالها زورقا استطلاعيا للمياه الليبية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إيطاليا تعلن إرسالها زورقا استطلاعيا للمياه الليبية”

إرسال تعليق