طرابلس اليوم

الأحد، 23 يوليو 2017

مفوض أوروبي: الاتحاد الأوروبي والجزائر والأمم المتحدة يعملون على إيجاد حل سياسي بليبيا

,

كشف المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع يوهانس هان، أنَّ الاتحاد الأوروبي يعمل مع الجزائر ومنظمة الأمم المتحدة على إيجاد حل سياسي في ليبيا ومكافحة الإرهاب في المنطقة.

وقال هان، الذي اختتم زيارة إلى الجزائر استغرقت عدة أيام أمس السبت، عقب مباحثات مع وزير الخارجية عبد القادر مساهل، إنه استمع إلى خبرة الجزائر بخصوص الوضع في ليبيا، مؤكدا أن التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي للتطرف مهم بالنسبة للجزائر والاتحاد الأوروبي.

وجاءت زيارة المبعوث الأوروبي إلى الجزائر في خضم الاختلاف الواضح بين دول الاتحاد الأوروبي حول إدارة الملف الليبي، وهو ما يعكس بروز عدة مسارات زادت من الانقسامات حدة، وبعد لقاء لاهاي الهولندية تسعى باريس حاليًّا للانخراط في مهمة التقريب بين الأطراف الليبية.

وفي هذا الإطار، أوضح وزير الشؤون الخارجية الجزائري مساهل أنه جرى التطرق مع المسؤول الأوروبي إلى النزاعات التي تشهدها المنطقة، لاسيما في ليبيا، مضيفًا أن المحادثات مع المسؤول الأوروبي تناولت أيضًا الوضع في منطقة الساحل الإفريقي.

كما كشف عبد القادر مساهل، عقد دورة أولى في شهر أكتوبر المقبل بين الجزائر والاتحاد الأوروبي لوضع آلية مكافحة الإرهاب، بحسب ما نشر موقع بوابة الوسط اليوم الأحد.

التدوينة مفوض أوروبي: الاتحاد الأوروبي والجزائر والأمم المتحدة يعملون على إيجاد حل سياسي بليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مفوض أوروبي: الاتحاد الأوروبي والجزائر والأمم المتحدة يعملون على إيجاد حل سياسي بليبيا”

إرسال تعليق