طرابلس اليوم

السبت، 22 يوليو 2017

وصول الكتاب المدرسي للعام الجديد في بداية أغسطس المقبل

,

أكدت الشركات المحلية المكلفة بطباعة وتوريد الكتاب المدرسي للعام الدراسي الجديد، وصول الكتاب تباعًا إلى مخازن وزارة التعليم بداية شهر أغسطس المقبل، بعد استكمال إجراءات توريده.

وجاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني عثمان عبدالجليل، مع ممثلي الشركات اليوم السبت بمقر ديوان الوزارة في طرابلس، لبحث آخر التطورات الفنية بشأن طباعة الكتب وتوريدها للمخازن الرئيسة والفرعية للوزارة.

وكانت وزارة التعليم وعبرمركز المناهج والبحوث التربوية، قد أعلنت في وقت عن تعاقدها على طباعة (39.132.099) نسخة من الكتاب المدرسي، من إجمالي (220) عنوان دراسي بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي.

وتضمن الاجتماع الذي انعقد بحضور وكيل وزارة التعليم عادل جمعة، ومدير مركز المناهج والبحوث التربوية، وعدد من مسؤولي الوزارة وضع التراتيب الفنية للتسريع في عمليات التوريد قبل بداية العام الدراسي المقبل، وإمكانية تحديد أولويات الطباعة والتوريد بحسب الجداول المعلنة عن مركز المناهج.

وشدد وزير التعليم بحكومة الوفاق، خلال لقائه مع الشركات، على ضرورة مراعاة الوعاء الزمني، والضوابط المعمول بها داخل مركز المناهج من حيث جودة الكتاب الفنية.

يشار إلى أن العام الدراسي الماضي قد تعرض للتأجيل أكثر من مرة بسبب تأخر وصول الكتاب المدرسي إلى المكاتب التعليمية بمعظم المدن في الوقت المحدد، بسبب نشوب خلافات بين وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني بطرابلس ووزارة التعليم بالحكومة المؤقتة بالبيضاء، بخصوص طباعة الكتاب المدرسي.

التدوينة وصول الكتاب المدرسي للعام الجديد في بداية أغسطس المقبل ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وصول الكتاب المدرسي للعام الجديد في بداية أغسطس المقبل”

إرسال تعليق