طرابلس اليوم

الثلاثاء، 25 يوليو 2017

منظمة حقوقية تستنكر إعدام سجناء بمدينة بنغازي

,

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، عن قلقها البالغ إزاء ظهور فيديو جديد على وسائل التواصل الاجتماعي لقيام النقيب محمود الورفلي وبرفقته مجموعة من العسكريين التابعين لقوات الصاعقة الموالية للواء المتقعد خليفة حفتر ببنغازي، بإعدام عدد من السجناء وهم معصوبي الأعين.

وجددت اللجنة ، في بيانها الاثنين، إدانتها واستنكارها الشديدين “لهذه الجرائم التي باتت ممنهجة وتؤكد اللجنة ، علي أن جرائم القتل والاعدامات الميدانية لسجناء وأسري الحرب والنزاعات المسلحة خارج نطاق القانون دونما محاكمة يرقي لمصاف جرائم الحرب”.

ودعت اللجنة ، قيادة عملية الكرامة شرق البلاد، إلى سرعة التحقيق مع عناصر عسكريين بقيادة النقيب محمود الورفلي ، متورطة في إعدامات جرت دون محاكمة لعدد من السجناء وفصلها من الخدمة.

وجدد اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، مطالبتها لقيادة عملية الكرامة إلى ضمان إجراء تحقيق عاجل و شامل وحيادي في هذه الجرائم والانتهاكات التي تنتهك سيادة القانون الدولي الإنساني وسيادة القانون والعدالة في ليبيا .

وطالبت اللجنة ، حفتر بضرورة الإلتزام بما أعلن عنه في مارس الماضي عن إجراء تحقيقات في جرائم قتل وإعدام دونما محاكمة.

وكانت الأمم المتحدة قد طالبت الثلاثاء الماضي اللواء المتقاعد خليفة حفتر بإعفاء الورفلي إضافة إلى فتح تحقيق في تعذيب الأسرى وفي قتل عشرة أشخاص على الأقل دون محاكمة، معربة عن خشيتها من تكرار جرائم مماثلة في الأيام المقبلة.

التدوينة منظمة حقوقية تستنكر إعدام سجناء بمدينة بنغازي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “منظمة حقوقية تستنكر إعدام سجناء بمدينة بنغازي”

إرسال تعليق