طرابلس اليوم

الأحد، 30 يوليو 2017

مقتل أربعة من قوات حفتر في هجوم لمجلس مجاهدي درنة

,

قتل أربعة عناصر وجرح ثلاثة آخرين من قوات عملية الكرامة في هجوم شنه مسلحين من مجلس شورى مجاهدى درنة على عدة نقاط تابعة لقوات عملية الكرامة جنوب مدينة درنة، فجر اليوم الأحد.

 

وقال مسؤول الإعلام في مجلس شورى مجاهدي درنة  لموقع ليبيا الخبر محمد المنصورى: إن “العملية النوعية” التى أطلقها المجلس استهدفت ثلاث ثكنات عسكرية شاركت فيها عدة مفارز من قوات المجلس.

وأضح المنصوري أن الثكنات العسكرية التى استهدفت هي “الكسارات” و”مدرسة الأردام” و “حجاج الحيلة” وهي مواقع تبعد عن مدينة درنة أكثر من 35 كيلومترا في عمق سيطرة ونفوذ قوات الكرامة، جنوب شرق وغرب المدينة.

 

وذكر مسؤول الإعلام أن قوات المجلس تمكنت من الاستيلاء على عدد من الآليات والذخائر، وإاعطاب وحرق ثلاث دبابات “بحجاج الحيلة” واستولى على عدد من السيارات المجهزة بالأسلحة الثقيلة، مشيرا إلى أن أحد عناصره قتل خلال العملية.

 

وتأتي هذه العملية بحسب المنصوري ردا على عمليات القصف التى تستهدف المدينة، وتكرار حوادث الاعتداء التى تطال المواطنين خارج المدينة، فضلا عن عمليات الاختطاف والتغييب القسري وسياسة الحصار التى تنتهجها قوات عملية الكرامة.

 

يشار إلى أن مجلس شورى مجاهدي درنة تمكن يوم الأمس من إسقاط طائرة حربية بمنطقة الظهر الحمر جنوب مدينة درنة، مما أسفر عن مقتل قائدها عادل الجهاني متأثرا بجراحه التي أصيب بها بعد سقوطه من الطائرة.

التدوينة مقتل أربعة من قوات حفتر في هجوم لمجلس مجاهدي درنة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مقتل أربعة من قوات حفتر في هجوم لمجلس مجاهدي درنة”

إرسال تعليق