طرابلس اليوم

الأحد، 30 يوليو 2017

استنكر دولي ومحلي بشأن حصار مقر هيئة الدستور بالبيضاء

,

عبّرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عن عدم رضاها بشأن التقارير التي تفيد بوقوع اعتداء على مقر الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور.

وقالت البعثة على صفحتها في “فيسبوك”: إنها “تعبر عن عدم رضاها بشأن التقارير التي تفيد بوقوع اعتداء على مقر الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، كهيئة منتخبة ومستقلة”، داعية إلى ضرورة السماح لها بالعمل دون تهديد أو تدخل.

من جهة أخرى، علق سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا بيتر ميليت على الاحتجاجات التي واكبت اجتماع الهيئة التأسيسية للدستور في البيضاء، قائلا: إن “التخويف والتهديد باستخدام العنف ليست طريقة لبناء الديمقراطية في ليبيا”.

ودعا بيتر ميليت في تغريدة له على موقع “تويتر” مساء أمس السبت، إلى ضبط النفس، مجددا دعمه لبعثة الأمم المتحدة لدي ليبيا.

وأدان رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي، بشدة ما تعرض له أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور أمس السبت في مدينة البيضاء.

‏وقال السويحلي على حسابه في “تويتر”: ” قد نختلف أو نتفق معهم، لكننا نُدين بشدة ما تعرض له أعضاء لجنة صياغة مشروع الدستور، لا مجال لفرض الرأي بالقوة.. الحوار طريقنا إلى ليبيا الحرة التي نريد”.

وكان أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، قد صوّتوا أمس السبت بالموافقة على مسودة الدستور، وذلك خلال اجتماعها بمقر الهيئة في مدينة البيضاء، بواقع 43 صوتًا من أصل 44 عضوًا حضروا الجلسة.

وبعد التصويت بالموافقة على مسودة الدستور، حصار محتجون مقر الهيئة بالبيضاء لعدة ساعات، بعدما وافقت الهيئة على المسودة، بحسب ما أفاد شهود عيان بالمدينة.

التدوينة استنكر دولي ومحلي بشأن حصار مقر هيئة الدستور بالبيضاء ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “استنكر دولي ومحلي بشأن حصار مقر هيئة الدستور بالبيضاء”

إرسال تعليق