طرابلس اليوم

الأربعاء، 26 يوليو 2017

“ردا على قائمة إرهاب الدول المحاصرة لقطر..حزب الجبهة الوطنية: ” نعتد بتصنيفات الأمم المتحدة فقط

,

قال الأمين العام لحزب الجبهة الوطنية عبد الله الرفادي إنه لا يعتد بأية تصنيفات لا تصدر عن الأمم المتحدة فيما يتعلق بالمنظمات الإرهابية.

واستنكر الرفادي، في تصريح صحفي الثلاثاء، أية محاولة من أي طرف كان، دولة أو منظمة أو مؤسسة، للتعدي على حرية الإعلام والصحافة وحق الأفراد في الحصول على المعلومة.

وأكد الرفادي التزامه بما أقرته منظمة الأمم المتحدة فيما يتعلق بتسمية المنظمات الإرهابية، مشيرا إلى أنه لا يعتد بأية تصنيفات أخرى، مدينا استخدام مصطلح الإرهاب وسيلة لتجريم الخصوم ومبررا لانتهاكات حقوق الإنسان تحت ستار محاربة الإرهاب.

ويأتي بيان الرفادي في سياق رده على وضع دول مقاطعة لقطر، قناتي النبأ والتناصح ضمن قوائم الإرهاب المدعوم من قطر، بحسب وصف البيان.

صنفت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، قناتي النبأ والتناصح “إرهابيتين، لتلقيهما الدعم من قطر”

ونشرت الدول الأربعة الثلاثاء قائمة جديدة تضم كيانات وشخصيات تعدها إرهابية، تضم 9 أفراد بينهم الليبيان الساعدي بوخزيم، وأحمد عبد الجليل الحسناوي.

وشملت القائمة 9 كيانات منها قناتا النبأ والتناصح، ومجلس شورى ثوار بنغازي، ووكالة بشرى الإخبارية، ومركز السرايا والإعلام، إلى جانب مؤسسة التناصح للدعوة والثقافة والإعلام.

التدوينة “ردا على قائمة إرهاب الدول المحاصرة لقطر..حزب الجبهة الوطنية: ” نعتد بتصنيفات الأمم المتحدة فقط ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على ““ردا على قائمة إرهاب الدول المحاصرة لقطر..حزب الجبهة الوطنية: ” نعتد بتصنيفات الأمم المتحدة فقط”

إرسال تعليق