طرابلس اليوم

الأحد، 30 يوليو 2017

أعضاء هيئة الدستور يوفقون على المسودة بالأغلبية، والرئيس يدعو إلى إعادة التصويت

,

صوّت أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، بالموافقة على مسودة الدستور، وذلك خلال اجتماعها أمس السبت بمقر الهيئة في مدينة البيضاء.

قال الناطق الرسمي باسم الهيئة التأسيسية الصديق الدرسي، إن الموافقة جاءت بالأغلبية بواقع 43 صوتًا من أصل 44 عضوًا حضروا الجلسة، مؤكدا أنه جرى التصويت على مسودة مشروع الدستور ولا مجال للتراجع، حسب تعبيره.

وبعد التصويت بالموافقة على مسودة الدستور، حصار محتجون مقر الهيئة بالبيضاء لعدة ساعات، بعدما وافقت الهيئة على المسودة، بحسب ما أفاد شهود عيان بالمدينة.

في حين، دعا رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور نوح عبدالسيد، أعضاء الهيئة لاجتماع اليوم الأحد لإعادة التصويت على مسودة الدستور، في أعقاب حصار فرضه مسلحون على مقر الهيئة عقب الموافقة على المسودة بأغلبية 43 صوتًا من أصل 44 صوتًا.

ونص بيان رئيس الهيئة على “دعوة الأعضاء لجلسة غدًا الساعة العاشرة صباحًا، نزولاً على رغبة الجماهير لإعادة التصويت على مسودة الدستور”، مؤكدا أنه ستطبق اللائحة على كل من يتخلف عن الحضور.

ونظم نشطاء بالجبل الأخضر تظاهرة احتجاجية، أمس السبت، أمام مقر الهيئة التأسيسية لمشروع الدستور بمدينة البيضاء، رافضين التصويت على المسودة الحالية، بحسب ما نقل موقع بوابة الوسط عن شهود عيان.

التدوينة أعضاء هيئة الدستور يوفقون على المسودة بالأغلبية، والرئيس يدعو إلى إعادة التصويت ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “أعضاء هيئة الدستور يوفقون على المسودة بالأغلبية، والرئيس يدعو إلى إعادة التصويت”

إرسال تعليق