طرابلس اليوم

الجمعة، 28 يوليو 2017

السراج ينفي منح الإذن لدخول قوات إيطالية للمياه الإقليمية الليبية

,

نفى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، منح الإذن لدخول قوات إيطالية إلى المياه الإقليمية لبلاده بمشاركة طائرات مقاتلة لمكافحة مهربي البشر.

وقال السراج في بيانه أمس الخميس، إنه “لا صحة مطلقا لما يردده البعض عبر وسائل الإعلام في هذا الشأن، وهي مزاعم عارية عن الصحة”.

وأوضح السراج، أن ما جرى الاتفاق عليه مع إيطاليا هو استكمال برنامج دعم خفر السواحل بالتدريب والتجهيز بقدرات تسليحية ومعدات تمكنه من إنقاذ حياة المهاجرين، ومواجهة المنظمات التي تقف وراء الهجرة وعمليات التهريب، إضافة لدعم حرس الحدود وتزويدنا بمنظومة إلكترونية لتأمين ومراقبة الحدود الجنوبية.

وأكد السراج، أن لديه الشجاعة أن يعلن كل خطوة اتخذها في هذا الشأن، والدفاع عنها إذا رأى أنها تخدم مصلحة الوطن، مجددا تأكيده أن “السيادة الوطنية خط أحمر لا يمكن تجاوزه”.

واعتبر السراج، أن “ما تردد في هذا الشأن (ما نقلته وسائل الإعلام) يدخل ضمن محاولات التشويش على ما تم إنجازه في لقاء باريس من تفاهمات تساهم في تحقيق الاستقرار في ليبيا، وإنهاء مرحلة المساومات والمناكفات والفوضى”، بحسب البيان.

وبخصوص لقائه في باريس مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قال السراج إنه أكد خلال البيان المشترك الذي خرج عن اللقاء، على مبادئ الاتفاق السياسي الليبي وشرعية المؤسسات المنبثقة عنه والعمل على بناء دولة مدنية ديمقراطية والفصل بين السلطات وتوحيد المؤسسات.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني، قد صرح الأربعاء الماضي أن السلطات الليبية طلبت إرسال وحدات بحرية إلى مياهها الإقليمية لمكافحة الاتجار بالبشر، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي فائز السراج، عقب محادثات ثنائية جرت في العاصمة روما.

في حين نقلت وسائل إعلام إيطالية عن مصادر عسكرية تأكيدها أن وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينتي، تسلم طلبا من السراج لتدخل قوات إيطالية في المياه الليبية لوقف تهريب البشر، ما أثار غضب نشطاء وسياسيين ليبيين، انتقدوا فكرة السماح بدخول قوات إيطالية للمياه الإقليمية لبلادهم.

 

التدوينة السراج ينفي منح الإذن لدخول قوات إيطالية للمياه الإقليمية الليبية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج ينفي منح الإذن لدخول قوات إيطالية للمياه الإقليمية الليبية”

إرسال تعليق