طرابلس اليوم

السبت، 29 يوليو 2017

“رايتس وتش” تسجل انتهاكات حقوقية غرب ليبيا

,

أفادت منظمة هيومن رايتس ووتش لحقوق الإنسان بتعرض ناشطين وحقوقيين للاعتداء الجسدي والاحتجاز والمضايقات والإخفاء على يد مجموعات مسلّحة “بعضها ينتمي إلى السلطات الحكومية، في طرابلس ‏وفي أماكن أخرى غرب البلاد”.

وقالت المديرة التنفيذية بالمنظمة لقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في تقرير نشره موقع المنظمة الرسمي، إن ثمة ميليشيات ومجموعات مسلحة تعمل بعقلية “إمّا معنا أو ضدّنا”، تلاحق الناشطين والمدونين والإعلاميين ودفعت بعديد منهم إلى مغادرة البلاد وأسكتت الآخرين، وفق قولها.

وذكر تقرير المنظمة الخاص بالوضع غرب البلاد إن السلطات “عاجزة عن كبح المهاجمين، ما ‏يمكّنهم من العمل دون محاسبة”، مضيفة أن المؤسسات الأساسية، لا سيما الأمنية والقضائية، معطّلة أو غائبة في أجزاء من البلاد، بما في ذلك غرب ليبيا، ما يخلق منطقة لا محاسبة فيها للمجموعات المسلحة، وفق تعبيرها.

وطالبت المنظمة على لسان المديرة التنفيذية بالشرق الأوسط، حكومة الوفاق الوطني بمحاسبة المجموعات المسلحة وتحديدا تلك التابعة لها في حال هددت ناشطين أو ضايقتهم أو اعتدت عليهم.

وجاء في التقرير أن المجموعات المسلحة في غرب طرابلس تقيم نقاط تفتيش وتُنظم الأحياء وتدير السجون، لكنها في الوقت نفسه متورطة في أعمال إجرامية مثل التهريب والابتزاز والبلطجة، وفق تعبيره.

التدوينة “رايتس وتش” تسجل انتهاكات حقوقية غرب ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على ““رايتس وتش” تسجل انتهاكات حقوقية غرب ليبيا”

إرسال تعليق