طرابلس اليوم

الخميس، 27 يوليو 2017

برنامج الأغذية العالمي يرحب بمساهمة إيطاليا في توفير مساعدات غذائية إلى ليبيا

,

رحب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، بمساهمة الحكومة الإيطالية بمساعدات غذائية إلى عشرات الآلاف من الليبيين المتضررين من الصراع الدائر منذ عام 2011، وبلغت مليون يورو (أي ما يعادل نحو 1.16 مليون دولار أمريكي).

وأعرب المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي في ليبيا وجدي عثمان، عن شكره لإيطاليا على مساهمتها السخية التي ستساعد عملية البرنامج الطارئة في ليبيا لرفع معاناة الأشخاص الذين يعيشون في ظل ظروف قاسية مع قلة الموارد الغذائية وغيرها من المساعدات المنقذة للحياة، وفق قوله.

وتعد هذه هي المساهمة الثانية التي تقدمها إيطاليا لدعم عملية البرنامج لتوفير المساعدات الغذائية في ليبيا منذ عام 2016، وسيخصص برنامج الأغذية العالمي هذه الأموال لتوفير الحصص الغذائية إلى ما يقرب من 80000 شخص في ليبيا، بحسب ما نشر برنامج الأغذية العالمي.

وذكر البرنامج على موقعه الإلكتروني، أن الحصة التموينية الواحدة التي تحتوي على الأرز، والمكرونة، ودقيق القمح، والحمص، والزيت النباتي، والسكر، وصلصة الطماطم، توفر لكل أسرة مكونة من خمسة أفراد ما يكفي لمدة شهر واحد.

وأكد البرنامج، أن الوضع الإنساني في ليبيا لايزال مستمر في التدهور بسبب الصراع الدائر، وعدم الاستقرار السياسي والاقتصادي، مما ينعكس سلباً على الظروف المعيشية للأسر وقدرتهم على تأمين احتياجاتهم الأساسية، ومن بينها الغذاء، ونتيجة لذلك فقد لجأ السكان إلى اتخاذ تدابير قاسية مثل تقليل عدد الوجبات اليومية، أو إخراج أطفالهم من المدارس، أو تخفيض تكاليف الرعاية الصحية.

وقال برنامج الأغذية العالمي، إن برنامج الأغذية العالمي يحتاج بصفة عاجلة إلى 9.5 مليون دولار أمريكي لمواصلة توفير المساعدات الغذائية الحيوية إلى الأسر في ليبيا على مدار الستة أشهر القادمة، مضيفا أن عدم الاستقرار السياسي وغياب الأمن يعرقل من قدرة البرنامج على العمل في البلاد، إلا أن نقص التمويل لا يزال يمثل التحدي الأكبر.

يشار إلى أن برنامج الأغذية العالمي يهدف في عام 2017 للوصول إلى 175 ألف شخص في ليبيا من المتضررين جراء الجوع والصراع الدائر، وتُعطَى الأولوية لأكثر الفئات احتياجاً، خاصةً النازحين داخلياً، والعائدين واللاجئين، بالإضافة إلى الأسر التي تعولها نساء بلا عمل.

 

التدوينة برنامج الأغذية العالمي يرحب بمساهمة إيطاليا في توفير مساعدات غذائية إلى ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “برنامج الأغذية العالمي يرحب بمساهمة إيطاليا في توفير مساعدات غذائية إلى ليبيا”

إرسال تعليق