طرابلس اليوم

الجمعة، 28 يوليو 2017

السودان تتواصل مع حكومة الوفاق بشأن إغلاق قنصليتها بالكفرة جنوب شرق ليبيا

,

قالت وزارة الخارجية السودانية إنها شرعت في إجراء اتصالات مع حكومة الوفاق، بشأن قرار الحكومة المؤقتة إغلاق القنصلية السودانية في مدينة الكفرة، للتأكد من مدى وفاء الجانب الليبي بكافة الحقوق والامتيازات التي تكفلها المعاهدات والمواثيق الدولية.

 

وأعربت الوزارة، في بيان نشرته وكالة السودان للأنباء، عن أسفها لإعلان الحكومة المؤقتة إغلاق القنصلية السودانية بناءً على “اتهامات غير مؤسسة وتفتقر للأدلة” على تجاوز بعض أفراد طاقم القنصلية.

 

وأوضح البيان أن القنصلية السودانية بالكفرة “تمارس مهامها منذ إنشائها عام 2003 وفقاً لاتفاقية فينا للعلاقات القنصلية لعام 1963 واتساقاً مع القواعد والتقاليد الدولية المرعية في العمل الدبلوماسي والقنصلي”

 

وتحدد اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية الإجراءات والضوابط الخاصة بالعمل الدبلوماسي بين الدول وتبين الحقوق والواجبات الخاصة بأفراد البعثات الدبلوماسية، كما أتت على تحديد عدة مفاهيم كالحصانة الدبلوماسية وقطع العلاقات.

 

وتابعت الخارجية السودانية أن القنصلية “أسهمت، رغم الظروف الأمنية التي تعيشها المنطقة، في تعزيز التواصل الاجتماعي والتبادل التجاري عبر حدود البلدين الشقيقين، الأمر الذي شهدت به قيادات وأعيان الكفرة في مناسبات عديدة” .

 

ولفت البيان إلى “أن السودان ما زال يعمل، من خلال مساهمته عبر آلية دول جوار ليبيا واللجنة رفيعة المستوي التابعة للاتحاد الإفريقي والمساعي الأممية، على دعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار في كافة ربوع ليبيا الشقيقة وسيواصل دوره وواجبه الأخوي بدعم كافة جهود تحقيق التوافق بين كافة أبناء دولة ليبيا الشقيقة” .

 

وقررت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة المؤقتة بالبيضاء شرق ليبيا، الأربعاء، إغلاق القنصلية السودانية في مدينة الكفرة، كما طالبت البعثة السودانية بمغادرة البلاد في غضون 72 ساعة.

 

التدوينة السودان تتواصل مع حكومة الوفاق بشأن إغلاق قنصليتها بالكفرة جنوب شرق ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السودان تتواصل مع حكومة الوفاق بشأن إغلاق قنصليتها بالكفرة جنوب شرق ليبيا”

إرسال تعليق