طرابلس اليوم

الأحد، 30 يوليو 2017

إسقاط طائرة تابعة لحفتر جنوب درنة وفشل تقدم قوات الكرامة صوب المدينة

,

أسقط مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها طائرة ميج 23 تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر فوق منطقة الظهر الحمر جنوب مدينة درنة، شرق ليبيا.

وقتل عنصر وأصيب ثلاثة أخرين من مسلحي عملية الكرامة أثناء محاولة هذه القوات التقدم باتجاه مدينة درنة من محور وادي بوضحاك جنوبي المدينة.

وقال مصدر من مجلس شورى مجاهدي درنة: إن قوات عملية الكرامة أغلقت جميع المنافذ البرية المؤدية إلى مدينة درنة، كطريق كرسة غربي المدينة، والذى يعد الشريان الحيوي لحركة دخول وخروج السكان، وذلك كنوع من رفع حالة الاستعداد العسكري بعد إسقاط الطائرة.

وأكد المصدر مقتل قائد الطائرة التابعة لعملية الكرامة، بعد سقوطها مباشرة، حيث تعد هذه الطائرة هي الرابعة التي تسقط بالقرب من مدينة درنة منذ انطلاق عملية الكرامة فى أيار/ مايو 2014.

وتحاصر قوات غرفة عمليات عمر المختار التابعة لعملية الكرامة، مدينة درنة الشرقية والغربية، مانعة دخول الوقود وإسطوانات الطهي ومواد البناء.

وهدد آمر غرفة عمليات عمر المختار العقيد سالم الرفادي، في تصريحات سابقة، بمنع دخول المواد الغذائية إلى مدينة درنة، في حالة استمرار سكانها في التغاضي ومساعدة مجلس شورى مجاهدي درنة.

وتصنف قوات عملية الكرامة، مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها، في قوائم الإرهاب، بتهمة التبعية لتنظيم القاعدة، مطالبة مسلحيه بتسليم أنفسهم.

التدوينة إسقاط طائرة تابعة لحفتر جنوب درنة وفشل تقدم قوات الكرامة صوب المدينة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إسقاط طائرة تابعة لحفتر جنوب درنة وفشل تقدم قوات الكرامة صوب المدينة”

إرسال تعليق