طرابلس اليوم

الاثنين، 31 يوليو 2017

السراج يرحب بإقرار مسودة الدستور، ويدعو إلى تهيئة الظروف للاستفتاء عليها

,

رحب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، بإقرار الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور لمسودة الدستور الليبي، داعيًا الأطراف المعنية إلى تهيئة الظروف للاستفتاء الشعبي.

وثمن السراج في بيانه أمس الأحد، جهود أعضاء الهيئة التأسيسية للتغلب على كافة المصاعب التي واجهتها الهيئة منذ أن كلفت من قبل الشعب لأداء هذه المهمة وإلى حين انجازها.

ودعا السراج، الأطراف المعنية للإيفاء باستحقاقاتها للعمل على تهيئة الظروف المناسبة، لعرض المسودة التي أقرتها الهيئة للاستفتاء الشعبي ليقول المواطنون كلمتهم، بحسب البيان.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي، ثقته في إدراك الجميع بأن الدستور الذي سيعتمده الشعب هو قاعدة بناء الدولة الديمقراطية المدنية الحديثة التي يتطلع جميع الليبيين إلى تحقيقها، مشددا على ضرورة أن تعمل كافة الجهات المعنية على توفير التسهيلات اللازمة لتنفيذ هذه المهمة.

وحث فائز السراج في ختام بيانه، على ضرورة احترام الجميع لحرية الرأي والتعبير، وحماية حقوق الليبيين جميعا في اختيار نهج حياتهم دون ترهيب أو تهديد.

وكان أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، قد صوّتوا السبت بالموافقة على مسودة الدستور، وذلك خلال اجتماعها بمقر الهيئة في مدينة البيضاء، بواقع 43 صوتًا من أصل 44 عضوًا حضروا الجلسة.

وبعد التصويت بالموافقة على مسودة الدستور، حصار محتجون مقر الهيئة بمدينة البيضاء لعدة ساعات، بعدما وافقت الهيئة على المسودة، بحسب ما أفاد شهود عيان بالمدينة.

التدوينة السراج يرحب بإقرار مسودة الدستور، ويدعو إلى تهيئة الظروف للاستفتاء عليها ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج يرحب بإقرار مسودة الدستور، ويدعو إلى تهيئة الظروف للاستفتاء عليها”

إرسال تعليق