طرابلس اليوم

الجمعة، 28 يوليو 2017

ماكرون يعلن بدء تأسيس مراكز فرنسية لتلقي طلبات لجوء الليبيين

,

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس الخميس، البدء في تأسيس مراكز رسمية لتلقي طلبات لجوء الليبيين الراغبين في مغادرة بلدهم، على خلفية النزاعات القائمة، بحسب ما نشرت وكالة الأناضول.

ونقلت الأناضول عن وسائل إعلام فرنسية عن ماكرون قوله: “بداية من الصيف الحالي ستعمل فرنسا على تأسيس مراكز لتلقي وبحث طلب راغبي اللجوء من الليبيين الفارين من أعمال العنف في بلدهم”.

وأوضح ماكرون، خلال زيارة أجراها لمركز إيواء لعدد من اللاجئين في مدينة “أورليانز” شمال فرنسا، أن الهدف من المراكز المنتظرة هو حماية راغبي اللجوء من المخاطر التي قد يتعرضون لها.

وأكد الرئيس الفرنسي قائلا: “ليس الجميع مؤهلًا للحصول على اللجوء، لذا ستعمل مراكزنا على البحث فقط عن المرشحين المؤهلين والحد من المخاطر التي قد يواجهها الآخرون”، وفقا لصحيفة “ليبراسيون” الفرنسية الخاصة.

وأشار إيمانويل ماكرون إلى أن الخطوة الفرنسية لتأسيس مركز لبحث طلبات اللجوء في ليبيا “ستنفذها باريس وحدها حال لم تتعاون معها أي من الدول الأوروبية الأخرى”.

وكانت العاصمة الفرنسية باريس، قد احتضنت الثلاثاء الماضي لقاء جمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، وقائد الجيش المعين من قبل مجلس النواب بطبرق اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وإجراء محادثات واسعة قادها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأعلن الطرفان الليبيان عقب اللقاء، التزامهما بوقف إطلاق النار وتفادي اللجوء إلى القوة المسلحة في جميع المسائل الخارجة عن نطاق مكافحة الإرهاب، والعمل على إجراء انتخابات في أقرب وقت ممكن تحت إشراف الأمم المتحدة.

وتشهد ليبيا منذ انطلاق ثورة 17 فبراير عام 2011 التي أطاحت بمعمر القذافي، نزاعات مسلحة وتدهور في الوضع الأمني وتدني الخدمات المدنية والحياة المعيشية، بسبب الصراع السياسي الحاصل بين أطراف عدة أدى إلى تقسيم البلاد.

 

التدوينة ماكرون يعلن بدء تأسيس مراكز فرنسية لتلقي طلبات لجوء الليبيين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ماكرون يعلن بدء تأسيس مراكز فرنسية لتلقي طلبات لجوء الليبيين”

إرسال تعليق