طرابلس اليوم

الخميس، 12 أكتوبر 2017

سلامة: مؤمن بنجاح الليبيين في تحطي أزمتهم

,

قال المعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة: إنه مؤمن بنجاح الليبيين في تخطي هذه المعضلة، خاصة أن أهم ما يميز البلاد كبر مساحتها وموقعها الجغرافي وثرواتها المادية التي يهتم بها العالم.

جاء ذلك في سلامة، عددًا من ممثلي تجمع أهالي وسكان طرابلس بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والدولة.

واستمع المبعوث الأممي، إلى ملاحظات تجمع أهالي وسكان طرابلس حول خطة العمل الجديدة من أجل ليبيا، التي طرحها غسان سلامة أمام الاجتماع الدولي رفيع المستوى الذي عُـقد في سبتمبر الماضي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وأضاف سلامة أن طرابلس مدينة جميلة وأهلها أكثر حكمة وأصحاب رأي سديد، حيث زرت المتحف الموجود بالسراية الحمراء للتعرف على تاريخ ليبيا.

من جانبه وجه التجمع عددًا من المطالب إلى المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، أولها أن تكون هناك مشاركة فاعلة للمجتمع المدني بطرابلس في جلسات ولجان الحوار.

هذا وأصدر التجمع، الثلاثاء الماضي، بيانًا من سبع نقاط أكدوا فيه «أن الحوار القائم لتعديل الاتفاق السياسي وما قد ينتج منه يظل جزءًا طارئًا على مسار المرحلة الانتقالية المتعثرة».

وطالب تجمع الأهالي، المجتمع الدولي وأطراف الحوار بأن يعملا «بصورة أشمل مع كل الأطراف السياسية والمؤسسات المدنية لتوحيد ودعم وتسليح المؤسسة العسكرية والأمنية».

وأكد التجمع على ضرورة تسريع مجلس النواب في إصدار قانون الاستفتاء على الدستور، وأن يجعل من أولوياته تضمين الاتفاق المعدل في الإعلان الدستوري الحالي، والعمل بمقتضاه.

التدوينة سلامة: مؤمن بنجاح الليبيين في تحطي أزمتهم ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سلامة: مؤمن بنجاح الليبيين في تحطي أزمتهم”

إرسال تعليق