طرابلس اليوم

الجمعة، 1 ديسمبر 2017

“اسطرلاب” يتصدر متاجر تطبيقات الأخبار في عدة دول عربية

,

حقق تطبيق “اسطرلاب” الإخباري، تقدما ملحوظا في متاجر تطبيقات الأخبار، وتصدر قوائم التطبيقات الإخبارية في عدة دول عربية من بينها: العراق والمغرب ومصر والسعودية وقطر، وحاز أيضاً على مراتب متقدمة في متاجر دول أخرى.

واحتل التطبيق في تسلسل التطبيقات الإخبارية على المركز الثالث في العراق، وتحصل على المركز السابع في المغرب، واختير ضمن أهم التطبيقات الإخبارية على مستوى مصر، ويشهد تقدماً ونمواً سريعاً في السعودية وقطر ودولٌ أخرى.

يقدم تطبيق “اسطرلاب” تجربة مختلفة عن بقية التطبيقات الإخبارية العربية، فهو الأول من نوعه الذي يقوم عليه طاقم من الصحفيين، ذوي خلفيات ثقافية مختلفة، يعملون على تقديم الأخبار المتنوعة المخصصة لجمهور الهواتف الذكية، بعد جهود تحريرية، على عكس التطبيقات الأخرى التي تقدم المحتوى بطريقة آلية برمجية.

كما يتميز التطبيق الإخباري بالتحقق من الأخبار قبل نشرها، إذ يعزز من مكافحة الأخبار الزائفة، وتقديم محتوى إخباري يحترم عقل القارئ.

ويجمع “اسطرلاب” بين الجهود التحريرية البشرية وتسخير التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الكبيرة لتقديم تجربة إخبارية سريعة وممتعة ومفعمة بالفائدة، ويتيح إمكانية تخصيص الأخبار والإشعارات حسب الاهتمامات، ويحافظ على حقوق النشر لوسائل الإعلام.

ويركز القالب الصحافي لتطبيق “اسطرلاب” على الاختصار والإيجاز وترك الحشو الذي لا يهتم له القارئ عادة، مع الحفاظ على إحاطة القارئ بالصورة الكاملة للحدث.

ويتيح “اسطرلاب” العديد من المزايا التي تجعل منه مساعدًا إخباريًا لا غنى عنه للقارئ العربي، ومن بينها: تخصيص الاهتمامات،وتخصيص التنبيهات، وتخصيص العضوية، فضلا عن الوصول السهل للأحداث ذات الصلة.

ويتوفر تطبيق “أسطرلاب” الإخباري للتحميل لأجهزة (أندرويد) وأجهزة (آبل)، من خلال الرابط التالي:

” http://astrolabe.me “.

 

التدوينة “اسطرلاب” يتصدر متاجر تطبيقات الأخبار في عدة دول عربية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على ““اسطرلاب” يتصدر متاجر تطبيقات الأخبار في عدة دول عربية”

إرسال تعليق