طرابلس اليوم

الثلاثاء، 24 أبريل 2018

البرلمان الأوروبي يدعو لإجراء انتخابات في ليبيا قبل نهاية 2018

,

قال البرلمان الأوروبي، إن الإطار الممكن الوحيد لحل الأزمة في ليبيا هي خطة الأمم المتحدة الحالية، داعيا إلى جراء الانتخابات في ليبيا قبل نهاية 2018، مطالبًا في الوقت نفسه بـحماية المهاجرين واللاجئين بشكل أفضل.

وأوضح البرلمان الأوروبي بحسب وكالة نوفا الإيطالية، إن ليبيا بحاجة إلى حكومة ذات توافق وطني واسع، مشيرا إلى ضرورة ضمان مجلس الاتحاد الأوروبي ودائرة الخدمة الخارجية دعم خطة عمل الأمم المتحدة الخاصة بليبيا

وشدّد أعضاء البرلمان الأوروبي على ضرورة التأكد من الاتفاق على ترتيب انتقالي قبل الانتخابات لتعزيز شرعية الحكومة الجديدة؛ ودعم عقد مؤتمر وطني داخل ليبيا بهدف التوصل إلى اتفاق بين مختلف الأطراف الليبية على خطوات محددة لإكمال عملية الانتقال.

وبيّن النواب الأوروبيون أن الليبيين قادرين على قيادة عملية الاستقرار ورسم الشكل المستقبلي لولايتهم، مشدّدين على ضرورة تكريس أموال الاتحاد الأوروبي بشكل فعال في المشاريع التي تساعد الشعب الليبي والمجتمع المدني، وضرورة تعطيل نموذج العمل للمهربين.

وأشار البرلمان الأوروبي ضرورة تحسين حماية المهاجرين واللاجئين في ليبيا وظروفهم في مراكز الاحتجاز وزيادة القدرة على البحث والإنقاذ للأشخاص الذين يعانون من ظروف صعبة.

كما طلبوا من مجلس الاتحاد الأوروبي والمفوضية ودائرة العمل الخارجي تعزيز الجهود الدولية الرامية إلى تفكيك شبكات تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر وتعطيل نموذج الأعمال الخاص بالمهربين.

وصوّت البرلمان الأوروبي اليوم على مشروع قرار قدمه النائب الاشتراكي الإيطالي بير أنطونيو بانزيري، والذي يقضي بضرورة دعم الانتخابات الليبية، ودعم خطة عمل الأمم المتحدة الخاصة بليبيا.

وقال مقرر البرلمان بيير أنطونيو بانزيري إن هذا التقرير لم يقتصر فقط على تقديم صورة واقعية عن الوضع في ليبيا؛ بل أردنا من خلاله تحديد المسار الذي يجب أن نتبعه لمحاولة الخروج من الأزمة وينبغي أن تكون عملية إعادة الإعمار في ليبيا في إطار استراتيجية إقليمية أوسع لمعالجة العديد من المشاكل، مثل نزع سلاح الميليشيات والهجرة وانتهاكات حقوق الإنسان، بحسب وكالة نوفا الإيطالية.

التدوينة البرلمان الأوروبي يدعو لإجراء انتخابات في ليبيا قبل نهاية 2018 ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “البرلمان الأوروبي يدعو لإجراء انتخابات في ليبيا قبل نهاية 2018”

إرسال تعليق