طرابلس اليوم

الثلاثاء، 24 أبريل 2018

غسان سلامة يبحث سبل دعم ليبيا مع السراج ومعيتيق ووزير التعليم

,

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراجمع غسان سلامة  بعثة الأمم المتحدة في ليبيا الدعم الذي تقدمه البعثة لليبيا في طريقها نحو السلام والاستقرار وبناء الدولة، وجرى التطرق إلى التطورات السياسية في البلاد.

و‏ناقش رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة⁩ مع وزير التعليم المفوض في حكومة الوفاق الوطني عثمان عبد الجليل أحوال التعليم في ليبيا وبحثا كيفية دعم جهود الوزارة في إصلاح قطاع التعليم من قبل الأمم المتحدة خلال اجتماع آخر أجري الإثنين.

وأجرى غسان سلامة اجتماعا مع نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق في مقر بعثة الأمم المتحدة في طرابلس وبحث معه التطورات الاقتصادية والسياسية في ‎ليبيا.

وتوجد في ليبيا حكومتان، حيث تدير حكومة الوفاق الوطني الليبية غرب ليبيا بينما تسيطر حكومة أخرى على شرق ليبيا وترفض تسليم السلطة إلى حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

وتعمل بعثة الأمم المتحدة على تطبيق خطة العمل الخاصة بليبيا والمدعومة من المجتمع الدولي والتي جرى الإعلان عنها في أيلول سبتمبر الماضي، وتهدف الخطة إلى تعديل الاتفاق السياسي وإجراء انتخابات عامة واعتماد دستور لليبيا لإنهاء المرحلة الانتقالية والانقسام السياسي والإداري ووضع حد للأزمة في البلاد.

التدوينة غسان سلامة يبحث سبل دعم ليبيا مع السراج ومعيتيق ووزير التعليم ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “غسان سلامة يبحث سبل دعم ليبيا مع السراج ومعيتيق ووزير التعليم”

إرسال تعليق